Post Image BEAUTY

احذري مشاكل نفخ الشفتين فقد تكون خطرة


Wed 2019/04/24

خاص- snobarabia

عملية نفخ الشفتين التي باتت إجراء شائعاً تطلبه الكثير من النساء يمكن ان يتسبب بالعديد من المشاكل وذلك تبعاً لنوعية المادة المستعملة و طرق حقنها ومهارة من يقوم بعملية الحقن. و يمكن  للمشاكل أن تتدرج من بسيطة الى مهمة وحتى خطرة خلال أو بعد عملية تعبئة الشفتين.

المشاكل البسيطة:حدوث ردود فعل تحسسية على المادة أو التهاب في الشفتين، وكلاهما يمكن أن يكونا مؤلمين جداً وقد يرافقهما تورم او تشوه في شكل الشفتين و هي عوارض غالباً ما تزول بعد 5 أو 7 أيام من الإجراء.

المشاكل المهمة:التهابات في منطقة الشفاه تصيب العقد اللمفاوية في الوجه و العنق وهي  مؤلمة يمكن ان تترافق مع ظهور افرازات و قيح ما يؤدي الى إصابة الفم و الحلق و الأذن. يجب معالجة هذه الالتهابات بسرعة بواسطة مضادات التهاب خاصة و مراقبة طبية يومية. ويمكن لهذه الالتهابات أن تترك تشوهات دائمة في الشفاه.

المشاكل الخطرة: ردود فعل تحسسية أو على شكل التهابات خطرة تمتد بسرعة نحو أنسجة أخرى من الجسم مسببة حرارة مرتفعة ، آلاماً و إفرازات متقيحة تنبغي معالجتها بسرعة قصوى قبل ان تنتشر.عموماً يجب أن تنقل المريضة الى المستشفى وتخضع لمراقبة طبية دقيقة .هذه الإلتهابات تخلف ورءها دائماً تشوهات في الشفاه و في أقسام أخرى من الوجه.ومعالجة هذه الآثار تتطلب تدخلاً جراحياً لتصحيحها. غالباً ما تنتج هذه المضاعفات الخطرة من جراء استعمال مواد التعبئة الدائمة أوإنجاز الإجراء على يد أشخاص غير مختصين لم يقوموا بتعقيم صحيح للأدوات و للجلد.

إجراءات تبعد عنك الخطر

- أطلبي دائماً اسم و مصدر المادة المستعملة قبل القيام بعملية الحقن.

- لا تقبلي مطلقاً ان يتم هذا الإجراء على يد أي شخص ليس بطبيب.

- تأكدي من أن طبيبك يملك الخبرة اللازمة فعلى هذا الأمر يرتكز نجاح شفتيك.

- احذري المواد الدائمة التي لا تذوب مع الوقت  مثل السيليكون و السيليكون الصناعي و الكولاجين و البيوبوليمير و الميتاكريلات لأنها تشكل مواد خطرة لا يمكن استعمالها لنفخ الشفتين.

- اعرفي أن المواد الأكثر أماناً هي تلك التي تذوب بعد فترة من الوقت و أبرزها: الحمض الهيالوروني، الدهن المجهري(fat micro-injection) و الليبوجيل .

- تذكري أن العمل الجيد  يشعرك بالرضى و السعادة فيما العمل الفاشل  يمكن ان يشوه منظرك ، فالشفاه القبيحة لا يمكن تغطيتها بالثياب و لا بالماكياج.

  •  

Comments