Post Image

محافظ بعلبك يفتتح بالتعاون مع منظمة اليونيسف معرض صور في متحف قلعة بعلبك عن عمالة الأطفال


Sat 2018/10/22

خاص - snobarabia

 افتتح محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، معرض صور في متحف قلعة بعلبك الأثرية، عن "عمالة الأطفال اللبنانيين"، في حضور راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، رؤساء بلديات، ورؤساء دوائر رسمية وفعاليات ثقافية وإعلامية واجتماعية.
ولفت خضر في كلمة ألقاها على أن هذا المعرض الذي سيستمر لمدة شهر في متحف قلعة بعلبك، يهدف إلى تسليط الضوء على عمالة الاطفال هذه المشكلة الخطيرة جداً، والتي تهدد سلامة المجتمع اللبناني، حيث يوجد 100 ألف طفل لبناني يعملون في سن مبكرة، وشدد خضر على ضرورة اعتماد التخطيط الأسري وتنظيم الأسرة لتحسين المستوى المعيشي للأطفال وتأمين الخدمات والرعاية والخدمات. كما أن زواج الأطفال لا يقل خطورة عن عمالتهم، وثمة مشكلة أخرى علينا العمل للحد منها، تتعلق بالتسرب المدرسي.
نائب ممثلة منظمة اليونيسيف في لبنان فيوليت وارنيري اعتبرت بدورها أن عمالة الأطفال لا تتعلق فقط بالأزمة السورية، وإنما هي أيضاً أزمة لبنانية، حيث نجد أكثر من عشرة آلاف طفل لبناني يعملون في هذه المنطقه، وبحسب دراسه اجرتها منظمه اليونيسيف سنه 2016 فإن 6 بالمئة من الأطفال في لبنان يعملون اي ما يعادل 60 الفا.
وفي الختام قص المحافظ خضر ووارنيري شريط الافتتاح، وجال الحضور على أقسام المعرض. 

Image gallery

Comments