Post Image MOMS

اجعلا الانفصال العاطفي بداية لحياة جديدة


Fri 2019/05/10

 خاص- snobarabia

الانفصال عن الحبيب من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها  الإنسان في حياته  وقد تشكل له أزمة يصعب تخطيها و المضي بحياته قدماً من بعدها . ولكن من جهة أخرى قد يكون الانفصال فرصة لفتح صفحة جديدة مختلفة تحمل معها تغييراً مطلوباً و الانصراف الى الاهتمام بالذات بدل الاهتمام بالآخر.

 

لكل العشاق الذين انفصلوا عن الحبيب إليكم مجموعة من النصائح لتجديد حياتكم و تخطي المرحلة السابقة.

  • انتبهوا الى صحتكم فهي هدية من الخالق: الكثيرون ممن انفصلوا عن أحبائهم يفقدون بعضاً من وزنهم كما يفقدون قابليتهم للطعام و يصابون بالأرق وتخف ساعات نومهم نظراً لحالة الاكتئاب التي يعيشونها وقد يعمد بعضهم الى الانغماس في أمور غير صحية كالتدخين وما شابهه.  أو على العكس قد يلجأ البعض الى المبالغة في ممارسة الرياضة أو حتى اتباع ريجيم غذائي صارم. لكن يجب التنبه الى هذه الأمور المرهقة للصحة وانعكاساتها المستقبلية الضارة، و اللجوء بدلاً عنها الى أطعمة مغذية ومنشطة و الى تمارين معتدلة تساهم في الخروج من حالة الإحباط و استعادة الحيوية.
  • تخلصوا من ملابسكم القديمة وجددوا خزانتكم:فالملابس القديمة يمكن أن تحمل الكثير من الذكريات المؤلمة لا سيما ان كانت هدايا من الحبيب. لا تترددوا في تجديد طلتكم و إدخال لمسة مختلفة عليها من خلال ملابس جديدة . ولا شك أن ملابسكم العادية لم تعد مناسبة مع الوزن الذي خسرتموه أما الجديدة فستكون تذكيراً صحياً لكم بوجوب متابعة الاهتمام بقوامكم و النظر الى المستقبل و ليس الماضي .
  • إلجؤوا الى القراءة: لا تعتبروا الأمر بالياً وغير مفيد بل على العكس هناك الكثير من القراءات المفيدة الروحية ، النفسية وحتى الروائية التي تساعدكم أولاً على نسيان الحالة التي تعيشونها ولو لبعض الوقت كما تساعدكم على فهم مشاعركم بشكل أفضل و التعاطف مع قضايا إنسانية أهم بكثير من خيبة عاطفية.
  • السفر يفتح أمامكم آفاقاً جديدة: السفر بهدف الانتقال الى مكان جديد  أو لرؤية العائلة أو كمجرد عطلة يجسد البداية الجديدة التي تطمحون اليها . و يتيح لكم النظر الى الأمور من زاوية مختلفة بإجوائها و إطارها .
  • احيطوا نفسكم بالأصدقاء: في خضم حالة الكآبة التي تعيشها إثر الانفصال غالباً ما تميل الى الانزواء و الابتعاد عن الأصدقاء في حين أن أصدقاءك هم أكثر من تحتاج اليهم في هذه المرحلة. أدع هؤلاء الأصدقاء المقربين الى عشاء تعده بنفسك أو لتذوق طبق حلوى او مشاهدة مباراة رياضية أو أي شيء آخر فوجودهم قربك يشعرك الآمان.

Comments