Post Image LIFESTYLE

أيها الرجل سبع إشارات تساعدك على فهم طباع المرأة


Fri 2019/04/05

خاص-snobarabia

كل امرأة تتميز بطباع خاصة تجعلها مختلفة عن الباقيات، و لكن يصعب التعرف الى هذه الطباع من المقابلة الأولى وغالباً ما تقف  أيها الرجل تائهاً أمام المراة في اللقاء الأول وحذراً مما تخفيه وراء مظهرها الجميل .فهل  من إشارات تساعد الرجل على فهم طباع المرأة و التعرف الى العناوين الكبرى لشخصيتها؟

 يقول خبراء علم النفس أن ثمة إشارا تت سبع تساعد الرجل على الإجابة على بعض تساؤلاته ومنها:

  1. التطلع بجدية الى أمها و صديقاتها لأن هذا يعطي فكرة مهمة عن شخصيتها و البيئة التي ترتاح إليها.ويعتبر 63% من الألمان مثلاً أن نظرة واحدة الى الأم كفيلة بأن تخبر الرجل ما إذا كان قادراً على التفاهم مع هذه المرأة على المدى الطويل أم لا.
  2. مراقبة تصرفاتها في الأمكنة العامة ومدى اللباقة التي تملكها وحسن التصرف، لأن في هذا مؤشر واضح الى التربية التي تلقتها و الثقافة الذاتية التي عملت على تطويرها.
  3. الانتباه الى عاداتها الغذائية هل هي من النوع الذي يحب الحلوى و الشوكولا أم من التي تكتفي بالسلطة و الأكل الصحي؟ لأن هذا أيضاً دليل على مدى دقتها و التزامها في الحياة أو مدى عفويتها وعدم اكتراثها للتفاصيل.
  4. مراقبتها وهي تشاهد برنامجاً تلفزيونياً. ما هي برامجها المفضلة ؟ هل تبكي أمام حلقة رومنسية حزينة؟ هل تتناول المكسرات و الشيبس اثناء المشاهدة؟ هل تقوم من مكانها عدة مرات؟ فالوقت أمام شاشة التلفزيون هو وقت للاسترخاء ومن خلاله تستطيع التكهن بطباعها وهي هادئة بعيداً عن كل المؤثرات الخارجية.
  5. الانتباه الى الوقت الذي تمضيه أمام المرآة. هل هي مأخوذة بجمالها أم أنها تفتقر الى الثقة بالذات و تحتاج للتأكد من أنوثتها ؟ هل هي من النوع الذي لا يهتم للمظاهر ، لا مبالية أم توليها ما يكفي من الاهتمام؟ لأن كل هذه التفاصيل تكشف عن علاقة صحية او مضطربة بالنفس.
  6. مراقبتها و هي تؤدي أعمالها المنزلية.ففي النهاية ومهما حاولنا إبعاد صورة المرأة عن هذه الأعمال إلا أنها تبقى جزءاً من حياتها وكيفية أدائها لها سواء أحبتها أو كرهتها مؤشر الى مدى التزامها بمنزلها وواجباتهاوالى جوانب عديدة من شخصيتها كحب التنظيم و الترتيب و النظافة وغيرها.

 

  1. مراقبتها مع الأطفال الصغار وطريقة تصرفها معهم لا سيما الغرباء منهم. فالمرأة بطبعها حنون و رقيقة و لكن نوعية اهتمامها بالطفل تختلف. فهناك المتساهلة و الدقيقة و العاطفية و الطفلة و الحازمة....

اقرئي أيضاً:بين النساء و الرجال كيف يختلف التعبير عن الاهتمام؟

Comments