Post Image LIFESTYLE

كيف تنفصلين إلكترونيا عن حبيبك؟


Wed 2019/03/27

خاص-snobarabia

لسبب او لآخر تم الانفصال ، و صار الحبيب شريكاً سابقاً ولكن حتى يكون الانفصال صحياً وفرص النظر الى المستقبل حقيقية عليك قطع الصلات القائمة مع الحبيب السابق فعلياً وعبر شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما الفايسبوك. اتبعي هذه النصائح لتساعدك على الانفصال إلكترونيا عن الحبيب.
 

- الفايسبوك ليس مكانًا لنقل مشاعرك المتأرجحة في تلك المرحلة على مرأى ومسمع من الجميع، احتفظي بها في قلبك و اتركي الوقت يطفئها ببطء.

- لا تعمدي الى إنكار الواقع، بل قومي بإزالة صورة البروفايل التي تجمعكما كزوجين أو كحبيبين، ولا تنشري رسالة على حائطه، كأنكما لا تزالان صديقين.
- لا تنشري صورًا لك وأنت بصحبة شاب آخر سواء كان شقيقيك أو زميلك في العمل، او صديقك الجديد..لمجرد أن تثيري غيرته وتظهري أنك تخطيت علاقتكما الفاشلة.
- لا تنشري ملاحظات سرية أو مبهمة عن حبيبك السابق أوعن وضعك العاطفي السابق. ضعي نقطة ختام نهائية ولا تطيلي أمد علاقة ميتة بلا جدوى.

- لا تبالغي في نشر الصور و الstories  التي تظهر نشاطاتك المتعددة لتؤكدي له أنك تعيشين حياتك و لا تبالين به. لأنك بذلك تؤكدين العكس تماماً .

- لا تكثري من استخدام الأقوال المأثورة او  quotes التي تحكي عن الخيانة او الحب الفاشل لأنك بذلك تعرضين نفسك للسخرية أو الشفقة ليس أكثر.


- لا داعي لإقحام الأصدقاء في الموضوع، ولا حاجة إلى كتابة التعليقات على أي من صفحات أصدقائه، بل الأفضل تجاهل صفحاتهم و عدم السعي الى متابعة أخبارهم لفترة من الوقت حتى تتمكني من نسيانه وقطع كل الصلات به.
-لا تخوني الثقة التي وضعها فيك شريكك السابق ولا تنشري أي من أسراره أو صوره غير اللائقة حتى تشفي حاجة الانتقام عندك، والأفضل لكما أن تحافظا على رقي العلاقة بينكما.


-لا تحاولي إقناعه بالعودة، أو تتوسليه علانية كي يسامحك لأنك بذلك لا تساهمين إلا بإذلال نفسك و نشر قصتك على مرأى و مسمع الجميع.

-لا تلجئي إلى المطاردات الخفية عبر الفايسبوك، فإذا وجدت نفسك على صفحته، لا داعي على الإطلاق لأن تتركي تعليقًا تكشفين من خلاله وجودك هناك.

- الأفضل أن تحذفيه من لائحة أصدقائك حتى تقطعي كل صلة لك به.

- يمكنك اللجوء الى تطبيق  editmyexالخاص ليساعدك على  محوه من الصور السابقة التي تظهران فيها معاً لا سيما غن كنت تحبين نفسك في هذه الصورة و لا تودين محوها او خسارتها.  

أخيراً هذه الملاحظات التي وضعت في صيغة المؤنث تتطبق على المذكر بالدرجة ذاتها، إن لم يكن أكثر، لأن الرجال غالباً ما يميلون، بعد الانفصال مباشرة، الى المجاهرة بعلاقاتهم الجديدة للتظاهر بتخطي العلاقة السابقة. لذا فالتروي و الحكمة مفروضة على الطرفين للتمكن من طي الصفحة بأمان و الانتقال الى صفحة بيضاء جديدة.

 

 

Comments