Post Image Health

اختبار مجاني لفيروس نقص المناعة البشرية في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق


الجمعة 2018/12/15

خاص – snobarabia

 فيروس نقص المناعة البشرية يهاجم الخلايا في الجهاز المناعي ويضعفها تدريجياً. الإيدز هو المرحلة الأكثر تقدماً من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. في الوقت الذي سجلت 36.9 مليون حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في العالم، ما زال الناس يعتبرون هذا الموضوع من المحرمات التي لا ينبغي تناولها في المجتمع. لذلك يعمل المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق على نشر الوعي وإلقاء الضوء على المواضيع الحساسة والمهمة.

 

ففي 4 كانون الأول 2018 ، أقام المستشفى شراكة مع "جمعية الإيدز اللبنانية" لتوفير اختبار مجاني لفيروس نقص المناعة البشرية  لأكثر من 175 شخصًا زاروا المستشفى بهدف القيام بالإختبار وحصلوا على نتائجهم بعد 20 دقيقة فقط.

يقول الدكتور جاك مخباط ، رئيس قسم الطب الباطني في كلية جيلبيرت وروز ماري شاغوري للطب وأخصائي الأمراض المعدية في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق

"صحيح أن فيروس نقص المناعة البشرية ليس مرضاً قابلاً للشفاء، ولكن مع العلاج يمكن للمريض أن يعيش حياة طويلة وممتدة.."

 

والدكتور مخباط هو أيضا الرئيس الحالي لجمعية الإيدز اللبنانية ، وهي منظمة غير حكومية مكرسة لمساعدة الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ، ولإعلام المجتمع وتثقيفه حول الفيروس. وقد خصص المستشفى بالتعاون مع جمعية الإيدز اللبنانية هذا اليوم لتعريف الحضور بمبادئ الوقاية والعلاج الضروري في حال كان الإختبار ايجابي.

"حتى لو فحصك إيجابي بضل في إجابة" تحت هذا الشعار شددت إدارة المستشفى على أهمية اليوم العالمي للإيدز ودوره الفعال في دعم الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

 

 

Image gallery

Comments