Post Image

غراتان الدجاج والبروكولي


Thu

المقادير:

2 أكواب أو 500 مل من الماء٬ الساخن

2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي

500 غ من فيليه صدر الدجاج

2 من ورق الغار

1 ملعقة طعام أو 15 مل من الزيت النباتي

1 وحدة متوسطة أو 100 غ من البصل٬ مقطّعة

4 فصوص من الثوم٬ مسحوقة

1 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف

1 كوب أو 250 مل من الكريما الطازجة

1 كوب أو 100 غ من جبنة التشيدر

2 أكواب أو 300 غ من معكرونة البنّه٬ (أو باستا زيتي )

2 أكواب أو 150 غ من البروكولي

 

طريقة التحضير:

يُحمّى الفرن على حرارة 175 درجة مئوية وتوضع صينية الفرن في الوسط.

يُضاف الماء ومرقة الدجاج ماجي إلى قدر متوسّطة الحجم، ومن ثمّ يُضاف صدر الدجاج وأوراق الغار ويُترك المزيج على النار حتى يغلي، ومن ثمّ يُترك ليغلي برفق على نار متوسّطة إلى أن ينضج الدجاج، حوالي 25 دقيقة. يُرفع الدجاج ويُترك جانباً ويُقطّع إلى قطع صغيرة حالما يصبح بارداً. تُترك المرقة إنّما يتمّ التخلّص من ورق الغار.

يُحمّى الزيت النباتي في قدر متوسّطة الحجم ويُقلّى البصل مع التحريك على نار متوسّطة الحرارة إلى أن يصبح طرياً، يُضاف فوقه الثوم وإكليل الجبل المجفّف والمرقة التي تمّ تركها جانباً، ويُترك المزيج ليغلي برفق لمدّة 5 دقائق.

تُضاف الكريما وجبنة تشادر الصفراء إلى المقلاة ويُترك المزيج ليغلي برفق على نار خفيفة إلى أن تصبح الصلصة سميكة قليلاً. يُرفع المزيج عن النار ويُترك جانباً.

توضع باستا زيتي غير المطهوّة في طبق كاسرول كبير ويُضاف فوقها الدجاج المقطّع وزهيرات البروكولي، ومن ثمّ تُسكب الصلصة ويتمّ التحريك بلطف إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً ببعضها البعض. مع التأكد من الباستا مغطاة جيّداً بالصلصة.

يُخبز الطبق في الفرن بعد تغطيته بالألومنيوم لمدّة 35-45 دقيقة أو إلى أن تنضج الباستا بالكامل وتصبح ذهبية قليلاً عند السطح.

Comments