Post Image

طبق نيوكي بالأعشاب مع صلصة الطماطم


Thu

المقادير:

4 حبات كبيرة الحجم من البطاطا٬ وزن الواحدة 400 غرام

320 غ من الدقيق العادي

1 ملعقة طعام من الحبق الطازج٬ المفروم

1 ملعقة طعام من البقدونس الطازج٬ المفروم

2 من البيض٬ كبيرتا الحجم، مخفوقتان

1 ملعقة طعام من زيت الزيتون

 

لتحضير صلصة الطماطم:

12 حبة صغيرة الحجم من الطماطم٬ حمراء ناضجة

2 مكعبات من مرقة الخضار ماجي

250 مل من الماء الساخن

1 حبة كبيرة الحجم من البصل الأحمر٬ مفرومة فرماً ناعماً

2 حبات من البصل الأخضر

1 ملعقة طعام من زيت بذور السمسم

رشة من صلصة الفلفل الحار تاباسكو

2 ملاعق طعام من الحبق الطازج٬ المفروم

2 ملاعق طعام من الكزبرة٬ المفرومة

رشة من الفلفل الأسود المطحون

 

طريقة التحضير:

لتحضير النيوكي، تُخبر حبّات البطاطا لمدّة تتراوح بين 35 و40 دقيقة أو حتى تنضج. تُقشّر، تُهرس، وتُمزج مع الدقيق والحبق والبقدونس والبيض، لتشكيل عجينة طريّة. تُقسّم العجينة إلى ثلاثة أجزاء متساوية؛ يُلّف كلٌّ منها على شكل نقانق، ويُقطّع بواسطة الجهّة الخلفية من السكّين إلى قطع تبلغ سماكة الواحدة منها 2 سم.

تُطهى قطع النيوكي ضمن مجموعات. يُضاف ربعها تقريباً إلى الماء المغلي ويُطهى لمدّة 2-3 دقائق إلى أن تطفو على السطح. تُرفع عن النار بواسطة ملعقة مشبّكة، وتوضع في وعاءٍ يحتوي على الماء الجليدي. تتُرك لدقيقة تقريباً، ثم تُصفّى وتُجفّف عبر التربيت عليها بواسطة ورق المطبخ. تُكرّر هذه الخطوات لطهي ما تبقى من قطع النيوكي، مع غلي المياه في كلّ مرّة قبل تنفيذ العملية.

بعد طهي قطع النيوكي وتبريدها، تُجمع في وعاء ثم تُغطّى بورق النيلون للتغليف وتُبرّد لاستخدامها عند الحاجة.

لتحضير الصلصة، تُغمّس الطماطم في الماء المغلي لمدّة 30 ثانية لتنفصل عن قشرتها، ثم في الماء البارد لتصبح نضرة، ثم تُصفى وتُزال القشرة عنها. تُقطّع الطماطم إلى أرباع، وتُنزع بذورها، وتُفرم فرماً ناعماً وتوضع في وعاء. يُمزج مكعّبا ماجي مع الماء الساخن وتُضاف الطماطم المفرومة بالإضافة إلى سائر مكوّنات الصلصة. يُقلّب المزيج ويُتبّل جيداً ثم تُوضع ملعقة منه في طبق التقديم.

عندما يجهز الطبق للتقديم، توضع قطع النيوكي في صينية خبز، وتُمسح بزيت الزيتون بواسطة فرشاة، وتُخبز في الفرن إلى أن تكتسب اللّون البني الذهبي وتُصبح هشّة عند الجانبين. تُجفّف على ورق المطبخ وتُحفظ ساخنة. تُسكب عليها صلصة الطماطم الساخنة وتُقدّم.

Comments