Post Image

Steve Barakatt يُعبّر عن حبّه الكبير للبنان في معزوفة "Motherland"

لمُناسبة عيد الإستقلال اللبنانيّ، أطلق المؤلّف والمُنتج الموسيقيّ وعازف البيانو Steve Barakatt معزوفته الجديدة بعنوان"Motherland" بالتعاون مع شركة

 Universal Music MENA، وهو يُقدّم هذا العمل الفنيّ تكريماً لجذوره ولوطنه الأمّ لبنان مُعبّراً عن حبّه الكبير له.

إستوحى  Steve Barakattهذه المعزوفة النابضة بالحياة ،والتي تجمع بين الأنغام الموسيقيّة الشرقيّة والغربيّة، من طبيعة لبنان الرائعة وشعبه المُميّز المُقيم والمُغترب، وهي تُجسّد روح اللبنانيّين الفريدة من نوعها.

شارك في هذه المعزوفة عدد من الفنّانين اللبنانيّين المعروفين نذكر من بينهم روني برّاك ( ايقاع) ووسام عبد النور على العود وجوزيف كرم على الناي.

وقد ضّم هذا النشيد أيضاً أوركسترا براغ الفيلهارمونيّة بقيادة المايسترو البريطانيّ  Nic Raine، أما التسجيل فلمُهندس الصوت  Jan Holznerالفائز بجائزة "الغرامي".

 

وعن"Motherland" قال Steve Barakatt :"إستوحيت فكرة هذه المعزوفة من الذكرى المئويّة لتأسيس لبنان الكبير أيّ منذ عامين. وتطورت إلى تأليف نشيد تكريميّ هو بمثابة رحلة مُفعمة بالأحاسيس والمعاني حملتني إلى جذوري وأعادت إليّ ذكرى أجدادي الذين نمّوا في شخصيّتي حبّ الموسيقى وشغف الحياة".

وأضاف:"أتمنّى أن ينقل هذا العمل جرعة من الحبّ والأمل ليس فقط للشعب اللبنانيّ وإنّما لكّافة المُستمعين حول العالم".

 

يُذكر أنّ معزوفة "Motherland"، وهي من تأليف وتوزيع Steve Barakatt وماسترينغ Bernie Grundman ،صُوّرت على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المُخرج اللبنانيّ بدري مجاعص وبمُشاركة المُمثلين اللبنانيّين ريا محفوظ وكارل يمين. وينقل الكليب قصّة مُلهمة لرجل يبحث عن جذوره بدافع الحب كما يُسلّط الضوء على حبّ الحياة والعاطفة

الذين يتحلّى بهما الشعب اللبنانيّ. وقد صُوّرت الكثير من المشاهد في    Domaine des Tourelles  أحد أقدم مصانع النبيذ في لبنان والذي صنّع نبيذ cuvee Motherland  وهو عبارة عن ثمرة تعاون بين عالمي النبيذ والموسيقى إحتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس دولة لبنان الكبير.

 

تجدر الإشارة أنّ Steve Barakatt من جذور لبنانيّة، وُلد وترعرع في كندا، تعاون مع نخبة من الفنّانين والجمعيّات العالميّة وزار لبنان مرّات عدّة كونه كان سفيراً لكندا لدى "اليونيسف" وقدّم نشيد الـ Unicef العالميّ وغيرها من أهمّ المقطوعات الموسيقيّة الخاصّة بجمعيّات عالميّة وبرامج تلفزيونيّة وبطولات رياضيّة ضخمة مثل الـFIFA World Cup

وPrix F1 Grand.

 

معزوفة "Motherland" مُتوفّرة على جميع التطبيقات الموسيقيّة، أمّا الفيديو فعلى قناة Steve Barakatt الخاصّة على موقع "يوتيوب".

 

رابط المعزوفة:  https://stevebarakatt.lnk.to/Motherland

رابط الكليب :  https://www.youtube.com/watch?v=518EuclpXD0&ab_channel=SteveBarakattOfficial

 

 

Comments