Post Image

تمثال شبه حقيقي للشيف بوراك في الصحراء

 خاص – snobarabia

عُثر على الشيف بوراك أوزدمير في الصحراء، أو بالأحرى على تمثال له بارتفاع ثلاثة أمتارٍ ونصف!  

شكّل الشيف بوراك أوزدمير ظاهرة في عالم الطهاة مع سلسلة مطاعمه الشهيرة التي تحمل اسمه ج ز ن بوراك، وقد قام مؤخراً بإزاحة الستار عن تمثالٍ عملاق ثلاثي الأبعاد له في وسط صحراء دبي من تصميم الفنّان والنحّات إدريس ب المعروف بتأسيسه وابتكاره المبدع لمجموعة "The Art Collection" التي تنطوي على تماثيل الحيوانات غير المضلّعة المنتشرة في أبرز المعالم السياحية في دبي.  

اشتهر الشيف بوراك بابتسامته المُعدية وأطباقه الشهيّة والاستثنائية، وقد افتتح مؤخراً مطعماً مميزاً ثانياً له في دبي باسم بوراك برجر. ويتّسم المطعم الجديد بطابع بعيد عن التكلّف مقارنة بمطاعم ج ز ن بوراك، ويسعى الشيف بوراك من خلاله إلى مشاركة شغفه بالطعام مع ضيوفه ونشر الفرح بينهم، كما يعدهم بتقديم تجربة "بوراك" المميّزة على أصولها.  

يُعتبر تمثال بوراك أوّل تمثال بشري يحمل توقيع إدريس ب·، الذي استمدّ الوحي من شخصيّة الشيف بوراك الدافئة والقريبة من القلب. في هذا الصدد، يقول إدريس: "يتمتّع الشيف بالكاريزما ويملك ابتسامةً دافئة تجعل من حوله يبتسمون أيضاً، وهذا ما أردت تخليده في التمثال. قمنا بتصميم التمثال في وضعية الركوع ليبدو أكثر واقعيّةً ولنُسهّل على الضيوف التقاط الصور معه. استغرق إنجاز هذا المشروع ما يقارب ستّة أشهر، بدءاً من الرسمات الأوليّة وصولاً إلى التطبيق على الأرض، ولكنّني فخورٌ للغاية بالنتيجة التي وصلنا إليها." 

سيستكنّ هذا التمثال الذي يزن 270 كلغ في مطعم ج ز ن بوراك في بوليفارد بوينت إلى الأبد حيث يحلو التقاط الصور معه ونشرها على إنستغرام، ليغادر الضيوف المطعم ومعهم ذكرى مميّزة لا تفارقهم طوال العمر. تعليقاً على صناعة تمثالٍ له، يقول الشيف بوراك: "إنّه لشرفٌ كبيرٌ لي، وأنا راضٍ جداً عن النتيجة النهائية. فحتّى عند غيابي عن المطعم، سيشعر ضيوفي وكأنّني موجود معهم". 

 

Comments