Post Image

مايكل دوغلاس وكاترين زيتا جونز ينعيان كيرك دوغلاس

نعى النجمان مايكل دوغلاس وكاترين زيتا جونز، كيرك دوغلاس والد مايكل عن عمر يناهز 103 سنوات. وقد نشرت كاترين زوجة مايكل عبر حسابها على الإنستغرام صورة مع كيرك وهي تقبله، وعلقت عليها قائلةً: الى حبيبي كيرك، سأحبك حتى بقية حياتي، وأفتقدك كثيراً، نم نوماً هنيئاً..

 بدوره نعى مايكل دوغلاس والده معلقاً على الصورة التي نشرها عبر حسابه الخاص على الإنستغرام : ببالغ الحزن والأسى، ننعي أنا وأشقائي رحيل والدنا كيرك عن عمر يناهز 103 أعوام. فقد كان بالنسبة الى الجميع أسطورة، نجماً من نجوم سينما العصر الذهبي. ممثلا ً بارعاً. كان لي ولأخواتي أباً بكل معنى الكلمة، وحماً رائعاً لزوجتي كاترين، وجداً محباً لأحفاده  وأولاد أحفاده ، ولزوجته  كان زوجاً مميزاً.

يذكر أن كيرك دوغلاس هو واحد من عمالقة السينما الأميركية، فقد كان ممثلاً، منتجاً ومخرجاً وكاتباً. استمرت مسيرته لستة عقود. بدأت شهرته بعد دوره كبطل ملاكمة عديم الضمير في فيلم "البطل" عام 1949، وحصد من خلاله أول ترشيح للأوسكار كأفضل ممثل.وتوالت بعده الأدوار البطولية التي لعبها، كما  برز في الملحمة الكلاسيكية Spartacus عام 1960، واشتهر بهذا الإسم. في جعبته كماً هائلاً من الأفلام والأعمال السينمائية.

تزوج مرتين أول مرة من دايان دوغلاس بين 1943 و1951، والثانية من آن بويدنز بين 1954 و2020. لديه 4 أولاد.

Comments