Post Image

لن تصدقوا من ساعد شيرين في اتقان اللهجة اللبنانية

 خاص- snobarabia

"يا بتفكر يا بتحس" اغنية التيتر لمسلسل خمسة ونص الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم،  شكلت حدثاً فنياً مفاجئاً أطلت به النجمة المصرية شيرين على جمهورها العربي الكبير لأنها للمرة الأولى تغني باللهجة اللبنانية الصرف. و الأغنية من كلمات علي المولى وتوزيع جيمي حداد.وقد تساءل الجميع كيف استطاعت شيرين ان تتقن اللهجة اللبنانية الى هذا الحد، هي التي لم تغن سابقاً بغير اللهجة المصرية.

الجواب جاء عن طريق ملحن الأغنية الفنان صلاح الكردي الذي شرح الصعوبات التي واجهتها شيرين في الغناء باللهجة اللبنانية قائلاً:لم يكن هناك صعوبات كثيرة، لأن شيرين تستمع باستمرار للسيدة فيروز، وتعلمت اللهجة اللبنانية منها، كما ساهم هو والشاعر علي المولى في تصحيح بعض اللكنات والأحرف كي تلفظها بشكل لبناني صحيح.

 

 

وعن التعاون مع شيرين يقول صلاح: شيرين صديقتي منذ سنوات طويلة، وكنا دائماً نبحث عن عمل جيد ليجمعنا، إلى أن جاء العمل من خلال شركة صباح إخوان، المنتجة لمسلسل " خمسة و نص".

 

 و الجدير ذكره أن السباق الرمضاني  هذا العام يشهد على أعمال مميزة من ألحان صلاح الكردي، حيث قدم تيتر مسلسل "دقيقة صمت" غناء الفنان معين شريف وكلمات علي المولى وتوزيع مارك عبد النور ، وتيتر آخر لمسلسل كويتي "عطيتك عيوني" من كلمات الشيخ دعيج الصباح وغناء النجمة ديانا حداد.

 

Comments