Post Image Health

كيف تقوين مناعتك وأنت حامل؟


السبت 2020/10/12

خاص - snobarabia

مع حلول موسم البرد والإنفلونزا وخطر انتشار جائحة Covid-19، لا بد من تقوية جهازك المناعي. فمع تقوية الجسم، بإمكانك أن تساعدي في تكوين بنية طفل سليمة وصحية.

ومن المهم جداً البدء باتخاذ الإجراءات الضرورية والصحية لتبعدي عنك خطر الأمراض. فمن خلال ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة والنوم السليم وتناول الأطعمة المغذية، تستطيعين تقوية مناعتك ومناعة الجنين.

إليك بعض النصائح  التي تساعدك على تقوية مناعتك:

  • تناولي المكسرات النيئة، كاللوز مثلاً فهو غني بالمانغنيز والنحاس بالإضافة الى الكالسيوم والفوسفور. ولأن السكر يخفف من المناعة، حاولي قدر الإمكان التخفيف منه، واذا كنت من المدمنين على الشوكولا او الحلوى تناولي الشوكولا الأسود او حلويات مصنوعة في المنزل قليلة السكر.
  • تناولي الفيتامين D، فهو من العناصر المهمة لتقوية المناعة، خاصةً وان في فصل الشتاء يكون وجود الشمس نادراً. كذلك تناولي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كالبيض وزيت السمك..
  • أكثري من تناول الفاكهة والخضار، فهي تعتبر أفصل مصدر للعناصر المقاومة للأكسدة والفيتامينات والمعادن.
  • ضاعفي من كميات الحديد، فالحامل تحتاج الى ضعف كمية الحديد التي يتناولها اي شخص آخر. فهو عنصر يساعد في التخفيف من السترس ومحاربة الإلتهابات، وبالتالي تقوية المناعة. تجدينه في الخضار واللحمة الحمراء
  • ابتعدي عن اللحوم والأسماك النيئة، لا سيما السوشي
  • لا تبقي جالسة لأوقات طويلة، لا بل حاولي قدر الإمكان التحرك، وممارسة رياضة المشي وبعض التمارين الرياضية التي ينصحك بها المدربين المختصين

-        لا تترددي في  تناول الزنك، فهو يساعد في تقوية المناعة أيضاً. تشير إحدى الدراسات أن الذين يتناولون الزنك عند ظهور علامات المرض، يكون الشفاء منه  أسرع من أولئك الذين لم يتناولوه. تجدين الزنك في منتجات الألبان، والحبوب والمكسرات والخبز..

.-

 


Comments