Post Image

جامعة الروح القدس تقدّم مئتي منحة تعليميّة للطلاّب المتضرّرين من انفجار بيروت


الإثنين 2020/09/07

انطلاقًا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية وبدعم من الرهبانية اللبنانية المارونية

خاص - snobarabia

عقد رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب طلال هاشم مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن تقديم الجامعة مئتي منحة تعليميّة للطلاّب المتضرّرين من انفجار مرفأ بيروت، تغطي كافة الرسوم التعليمية بنسبة مئة بالمئة على كامل فترة الدراسة، في حضور أعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والموظفين وعدد من الإعلاميين.

واستهل الأب طلال كلمته بالقول: "تلقّى لبنان مرّة جديدة ضربة موجعة، أتت لتزيد من حدّة الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة والصحيّة التي كان لبنان يتخبّط فيها والتي أثقلت كاهله على جميع الصعد. بدأت الأزمات المتتالية تترك آثارها منذ بداية العام على مختلف القطاعات المحليّة، وقد كان للمؤسسات التعليميّة، ولا سيّما الأهل والطلّاب، نصيبها منها".

وأضاف: "انطلاقًا من مسؤوليّتنا الاجتماعيّة في جامعة الروح القدس – الكسليك، وهي ابنة الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، وعلى رأسها قدس الأب العام، نعمة الله الهاشم، السامي الاحترام، والتي قامت بسلسلة مبادرات من أجل الاستجابة لاحتياجات المجتمع الملحّة في الوقت الراهن، وانطلاقًا من التزامنا بمبدأ التضامن والوقوف إلى جانب أبناء الكنيسة وأبناء هذا الوطن أجمعين، وتأكيدًا على أقوال قداسة البابا فرنسيس التي بعثت الأمل في نفوسنا عندما قال: "إنّي أشجّع جميع اللبنانييّن على الثبات في رجائهم واستعادة القوّة والطاقات اللازمة للانطلاق من جديد"، قرّرت جامعة الرّوح القدس – الكسليك، وبدعم من الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، تقديم مئتي منحة تعليميّة للطلاّب المتضرّرين من انفجار مرفأ بيروت، إيمانًا منها بأنّ التعليم هو ركيزة أساسيّة من ركائز مجتمعنا". وختم: أنّ تخصيص مئتي منحة جديدة للطلّاب الأكثر تضرّرًا من الانفجار يندرج ضمن سياق المسؤوليّة الاجتماعيّة التي تتحلّى بها جامعة الرّوح القدس – الكسليك.

عن المنح

تجدر الإشارة إلى أنه يترتب على الطلاب المؤهلين للحصول على هذه المنحة تقديم المستندات اللازمة التي تُثبت أنّ مكان إقامتهم الرئيسي أو مصدر دخلهم الرئيسي قد تأثّر بانفجار بيروت، إضافة إلى ضرورة استيفائهم شروط القبول لكل برنامج أكاديمي. وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد المقاعد لكل برنامج هو محدود، لذا، سيُصار إلى تطبيق قاعدة "من يأتي أولاً يُخدم أولاً". ولتسهيل الأمور أمام الطلاب الجدد، جرى تمديد فترة التسجيل المتأخر (late registration) حتى 9 أيلول.

ولمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بمكتب القبول في الجامعة على الرقم 09/600050 أو على البريد الإلكتروني [email protected]

 

 

 

Image gallery

Comments