Post Image

اسماعيل أحمد في دورته التدريبية "الإجهاد دافعُ إيجابيّ"


Sun 2020/06/28

خاص – snobarabia

برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، قدم لاعب كرة السلة إسماعيل أحمد دورة تدريبية عبر الانترنت للمرة الأولى تحت عنوان "The EnterTraining Show" عن الذكاء العاطفي حيث تطرق لموضوع "إدارة الإجهاد"، وقد عاد ريع هذه الدورة لجمعية Bassma

شدد اسماعيل خلال الدورة على أن الإجهاد هو أمر ايجابي يدفعنا الى التقدم والنجاح في شتى المشاريع لكن المشكلة تقع أحياناً حين يزيد هذا الإجهاد والضغط عن حديهما، فيصبحان عاملان سلبيان ويسببان اضطرابات صحية ونفسية. وأضاف أن على الإنسان أن يعي ما يسبب له الإجهاد، وذلك لمحاولة التعاطي مع تلك المسببات بإيجابية او تعلم كيفية التأقلم معها.

    

وأكد على أهمية الاعتماد على الآخرين والتعاون كفريق لضمان الراحة النفسية والنجاح في آن. وكذلك على التنظيم وممارسة الرياضة ومعرفة ما يؤذي الجسد وتجنبه.

 “The EnterTaining Show” هو برنامج رائد وغير تقليدي من إنتاج شركتي “The Broad Events و”Tawjih”. يرتكز على التدريب والمهارات الشخصية ومناقشة الذكاء العاطفي مع المدرب المعتمد جوني الحلو. ويتيح للمشتركين فرصة التعلم عن بعد والاستمتاع أثناء مشاهدة الشخصيات العامة من الصف الأول والتواصل معها، إضافة الى مساهمتهم في قضية اجتماعية تعنيهم.

 

من الحلقات المتبقية:

  • التحفيز والتطوير الذاتي مع عابد فهد: 29 حزيران/يونيو الساعة 30 مساءً بتوقيت بيروت، ويعود ريعها ل "مركز سرطان الأطفال".
  • التصميم والأهداف الذاكية مع باميلا الكيك: 2 تموز/يوليو الساعة 30 مساءً بتوقيت بيروت، ويعود ريعها ل"مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" وتحديداً مبادرة "IAAF حدك" لمساعدة العائلات.

 

للتسجيل في الدورات التدريبية: https://frama.link/Entertrainingshow

Comments