Post Image Interview

Savanah ماركة لبنانية فاخرة تضاهي بنوعيتها المستحضرات العالمية


الخميس 2020/06/25

خاص - snobarabia

إيماناً منه بوطنه لبنان، ومن خلال عزمه وثقة عملائه بمنتجاته المصنعة في لبنان، استطاع دانيال فاخوري في أقل من 5 سنوات أن يجعل مستحضرات Savanah اللبنانية واحدة من بين أهم الماركات العالمية. فقد حرص على دعم وتشجيع الصناعة اللبنانية رغم تدهور الوضع الاقتصادي، وافتتح 8 متاجر في عدد كبير من المناطق اللبنانية.

عرفت Savanah  في بداية إنطلاقتها بمستحضرات الإسمرار التي تضمن إسمراراً فورياً وقوياً، لم يمنحه أي مستحضر آخر، لينال بسرعة ثقة وإعجاب السيدات اللبنانيات اللواتي يبحثن دائماً عن أفضل وأفخر المنتجات. لكن صناعة Savanah لم تتوقف عند هذا الحد، بل تطورت بسرعة هائلة، لتبدع مستحضرات مقاومة للشيخوخة بتركيبات من أجود المعايير العالمية، وقريباً ستطلق عطورات بتركيبات نادرة وبنسخ محدودة.

حول Savanah، يروي لنا مبتكرها دانيال فاخوري  قصتها وأهدافها في هذا الحوار الخاص. 

             

حلمي أن أخلق ماركة مستحضرات تجميل تضاهي أفخم الماركات العالمية

  • متى تأسست Savanah وما السر الذي يقف وراء نجاحها؟

بدأت Savanah كهواية منذ 5 سنوات، مع إبداع مستحضرين للتسمير، Carrot oil وCarrot cream. وصممت أولى المستحضرات في السنغال البلد الذي ولدت فيه، ومن هناك أتى اسم Savanah. وبعد مرور سنة  على الإبداعين الأولين، كان حلمي أن أخلق في وطني لبنان ، علامة تجارية لمستحضرات التجميل تكون واحدة من بين أفخم الماركات في العالم. ومهمتي كانت في جعل أجمل السيدات اللبنانيات  يقتنعن ويثقن بعلامة تجارية محلية أكثر من أي علامة تجارية مستوردة.

  • ما كان هدفك من وراء ابداع مستحضرات Savanah؟

هدفي كان في جعل هذه المستحضرات الفاخرة بأسعار مقبولة وتنال ثقة المستهلك. Savanahهي العلامة التجارية الوحيدة اليوم التي تضمن النتائج أو استرداد المال للمستهلك في حال لم تنل إعجابه دون طرح أي سؤال. ففي غضون 5 سنوات ، تم استرجاع فقط مستحضر من قبل عميلين. وهذا يبرهن مدى نجاح الماركة والإقبال عليها.

Savanah ليست مثل أي ماركة مستحضرات تجميل أخرى هدفها مجرد بيع المنتج فقط، بل هدفها تحقيق الحلم. فمثلاً مستحضر Dusky يضمن اسمراراً قوياً في يوم واحد فقط! وهذا ما لم يحققه أي مستحضر اسمرار آخر.

          

قوة Savanah تكمن في الابتكار والفكر

  • اين تكمن قوة Savanah؟

قوة Savanah تكمن اليوم هي الابتكار والفكر والتفاني لموظفينا. لقد أسسنا في خلال 5 سنوات مصنعنا الخاص وخلقنا فرص عمل كثيرة.  نقوم بالإبداعات بمفردنا ولا يتم الاستعانة بمصادر خارجية. فخلال الثورة في كانون الأول/ديسمبر 2019، قررنا ان نتحدى الإقتصاد المتدهور في لبنان،  وافتتحنا اول متجر Savanah. ومنذ شهر ديسمبر وحتى اليوم، افتتحنا 8 متاجر في معظم المناطق اللبنانية، في صور وصيدا والنبطية وبيروت وزحلة وذوق ميخايل وطرابلس وعكار.نحن نعول اليوم أكثر من 200 منتج مصنّع في لبنان.

  • ما هي التركيبات المستعملة في مستحضرات Savanah؟

مكوناتنا الأساسية هي زيت baobab وزبدة الشيا مع زيت التين البربري، فكل التركيبات التي نستعملها طبيعية.

 

  • ما هو المستحضر الذي يعتبر أساس نجاح Savanah ؟

زيت الإسمرار كان هو أساس الإنطلاقة والذي من خلاله استطعنا بسرعة ان نلقى ثقة العميل.

 

  • هل الماركة تتوجه فقط الى النساء؟

هي ماركة للنساء والرجال على حد سواء

 

  • الى جانب مستحضرات الاسمرار، ما هي مستحضرات Savanah الأخرى؟

 

    لدينا أيضاً مجموعة مستحضرات مقاومة الشيخوخة ، فنحن نبدع هذه المستحضرات معتمدين على أفخر  المعايير العالمية لنثبت للعالم أننا في لبنان ما زلنا سويسرا الشرق الأوسط، وانا محظوط كوني محاط بفريق عمل يضع كل ثقته بي. ولا أنسى دعم عائلتي التي تقف الى جانبي، وتشجعني على كل الخطوات التي أقوم.

             

الثقة التي حصلنا عليها من عملائنا أوصلتنا الى الانتشار السريع

  • هل تصنعون المستحضرات في الخارج؟

نحن نصنع الزجاجات الخاصة بنا، نستورد المواد الخام ونخلق تركيباتنا الخاصة التي نجري عليها تجارب في مختبر في Nice، كما نقوم بالتوزيع  في متاجرنا الخاصة، كذلك نبيع بالتجزئة وأونلاين.

لا نعتمد على الموردين المحليين ولكننا ما زلنا نشتري قدر ما نستطيع من المواد الخام المنتجة محليًا لتشجيع ودعم الاقتصاد اللبناني وهدفنا أن يقوم عملائنا بالشيء نفسه من خلال شراء منتجاتنا المحلية.

 

  • ما الذي أوصل Savanah الى هذا النجاح والانتشار السريع؟

نجاحنا يعود في معظمه الى الثقة التي حصلنا عليها من عملائنا ، فلدينا أكثر من 145000 متابع على وسائل التواصل الاجتماعي وعندما ألقي نظرة على سعر الصرف اليوم، أشعر بالإحباط ، فأرى على الإنستغرام والفيسبوك تعليقات العملاء.

 

  • ما جديد Savanah؟

سوف نطلق بعد أقل من شهر  4 عطور مميزة. فسوف تكون في نسخة محدودة من 500 قطعة لكل نوع منها. فقد تم تطويرها في Grasses في فرنسا، حيث يقوم أحد أصدقائي بتطوير الروائح الخاصة لكل مستحضراتي. لقد ميزنا أنفسنا دائمًا عن بقية السوق ولا يزال أمامنا طريق طويل لنعبره. أعتبر Savanah اليوم كطفل في عالم التجميل، لكن أعد اللبنانيي أنه يوماً ما سأجعل لبنان مرة جديدة سويسرا الشرق  من خلال قوة رجل لبناني 100٪.

بارك الله لبنان.

Comments