Post Image Interview

مايا نصار أول سيدة لبنانية تحصد تقديراً عالمياً من مجلة Forbes


الإثنين 2020/06/22

خاص - snobarabia

قلة هن النساء اللواتي حصلن على تقديرعالمي من  مجلة Forbes، انما مدربة اللياقة البدنية وسيدة الأعمال اللبنانية مايا نصار حصدت هذا التقدير من مجلة Forbes India، وهي المرأة الأولى في لبنان التي نالت هذا التقدير. وقد استطاعت أن تنجح في التأثير على حياة عدد كبيرة من النساء في العالم اللواتي بتنا يتبعنا نظام صحي مميز.

مايا لم تستسلم يوماً ولم تخف من الفشل، فكانت عازمة على الوصول الى النجاح الذي هي عليه اليوم، وذلك بفضل عزيمتها، وطموحها الذي لم يتوقف يوماً، ولا زال أمامها الكثير من المخططات والأهداف.

عن التقدير الذي حصدته ودورها كأم وزوجة وسيدات أعمال كان لنا هذا الحوار الخاص معها.

 

العزيمة والطموح والثبات هم دائمًا مفتاح النجاح

 

  • ما كان شعورك بالحصول على التقدير من مجلة Forbes؟

     كنت سعيدة وفخورة جدّاً بظهوري في فوربس.  لقد استغرق الأمر مني الكثير من الوقت لاكتشاف       ما أردت القيام به، وهو افتتاح شركتي الخاصة لذلك كان من المجدي ان يتمّ الاعتراف بي من قبل فوربس لعملي الشاق والمجهود الذي قمت به للوصول الى ما انا عليه. أعمل كثيراً على تطوير شركتي واتمنى ان يثبّت هذا النجاح ثقتي بنفسي!

  • كيف استطعت ان تحققي النجاح الذي أنت عليه اليوم؟

 كان ذلك من خلال عدم الاستسلام وعدم الخوف من الفشل. إذا لم تحصل على ما تريد ، فيجب أن تنظر إليه على أنه درس وتضع إستراتيجية جديدة. العزيمة والطموح والثبات هم دائمًا مفتاح النجاح

  • من كان وراء نجاحك، وهل حصلت على تشجيع ودعم من حولك؟

اني محظوظة فعلاً لأن لديّ من يدعمني بشكلٍ كبير! والداي، زوجي وأصدقائي يدعمونني باستمرار. أستشير والدي وزوجي للحصول على النصائح التجارية، أما أمي وأصدقائي فيدفعوني دائماً الى الامام. لم أستمع أبدًا لأي شخص لم يؤمن بي، وأحيط نفسي فقط بأشخاص يرفعونني إلى مستوى أعلى.

 

 

أطور نفسي من خلال الاستمرار بالتخطيط ورسم أهداف كبيرة

  • هل لديك مخططات مستقبلية؟

هدفي الاستمرار في توسيع أعمالي وتنمية نفسي كفرد. أخطط لفتح فرع ثالث لصالة الألعاب الرياضية وإطلاق برنامج الحمل عبر الإنترنت للنساء الحوامل. لا أتوقف أبدًا عن وضع الخطط وتحديد أهدافٍ أكبر حجمًا ما يساعدني على تطوير نفسي. أعتقد أنه يتمّ الحفاظ على النجاح ويتحقّق من خلال تحديد أهداف جديدة باستمرار..

  • لديك صالة ألعاب رياضية ومتجر إلكتروني، ما الفرق بين الإثنين وكيف توفقين بينهما؟

كلاهما يعكسان شغفي باللياقة البدنية. ففي صالتي نوظّف فقط الأشخاص المحترفين والصادقين في طريقة عملهم مع زبائننا. نهتمّ بكلّ عضو بطريقة مختلفة عى الآخر فنصبح جزءًا من رحلتهم. يرتكز عملي على الصدق ومساعدة أيّ كان على تحقيق أفضل النتائج. اللياقة هي شغفي وغيرت حياتي، وأريد أن يلهم عملي الأخرين ويغيّر حياتهم الى الأفضل.

  • كيف أمضيت وقتك في الحجر المنزلي، وهل أثر ذلك على روتينك اليومي؟

من حسن الحظ أنني لدي صالة رياضة في منزلي مع بعض المعدّات الكافية لكي أتمرن كلّ صباح.. في البداية كان الأمر صعباُ، خاصة مع مكوث اختي واولادها الثلاث معنا، انما استطعنا أن نتمرن كلنا مع بعض وامضينا أوقاتاً ممتعة. لقد أستطعت أيضاً حث الأطفال على ممارسة الرياضة معي. يمكننا دائمًا تحقيق هدف مهما كانت الظروف، يكفي أن نجد الروتين الذي يناسبنا.

 

ممارسة الرياضة للمرأة الحامل مهمة لها وللجنين

  • كيف توفقين بين عملك وبين واجباتك العائلية؟

من المهمّ الحصول على توازن صحّي. اني امّ لطفلين كما اني سيدة أعمال، انما عندما اتواجد مع اولادي، اعمل على وضع هاتفي بعيداً كما لا اقوم بمشاريع ترفيهية مع أصحابي من بعد الظهر حتى خلودهم الى النّوم. ومن المهم جداً أن يضع كل شخص روتيناً وينظّم حياته على أساسه. فهذا الروتين يساعدني على التنسيق بين عملي وعائلتي وأطفالي، للحصول على نمط حياة سلس وتوازن صحي بين كافة واجباتي ومسؤولياتي.

  • ما النصائح التي تقدمينها للمرأة الحامل للحفاظ على رشاقتها خلال فترة الحمل؟

الخطوة الأولى هي التحدث إلى طبيبها لتحصل منه على موافقة تمكنها من ممارسة الرياضة. الخطوة التالية هي اتباع برنامج مناسب لها من خلال استشارة مدرب محترف أو متابعة برامج عبر الإنترنت مخصصة للحوامل. وبرنامجي سيكون متصلاً بالإنترنت قريبًا. ينبغي على المرأة الحامل أن تدرك أن التمارين صحية ومفيدة لها ولطفلها. ينصح بشدة في ممارسة الرياضة أثناء الحمل وأنصح شخصيّاً التمرن بما لا يقل عن ثلاث ساعات في الأسبوع أو أكثر في حال كانت الحامل قادرة على ذلك. الخطوة المهمة  بالنسبة الى الحامل هي الاستماع إلى جسدها والقيام بالأشياء التي تشعرها بالرضى.

 

 

Comments