Post Image Interview

دوري زغيب: لم أتأثر بأحد، فكنت من الأوائل الذين دخلوا مهنة إدارة وتسويق مواقع التواصل الاجتماعي


Mon 2020/05/04

عملي مع المشاهير أوصلني الى الشهرة

خاص - snobarabia

هو من الأوائل الذين بدأوا بالإدارة والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي لنجوم ومشاهير يعملون في مهن معروفة، وبسرعة كبيرة، استطاع ان يثبت نفسه في هذا العالم، ليصبح مقصداً لأهم المواقع. دوري زغيب الذي يعمل في مجال التسويق منذ 9 سنوات، بات اليوم أيضاً من أكثر المؤثرين شهرة على مواقع التواصل، فلديه آلاف المتابعين الذين يترقبون كل يوم ما سيقدمه لهم من فيديوهات مفيدة واسكتشات فكاهية على صفحاته.

عن بداياته وسر نجاحاته، كان لنا معه هذا الحوار.

TikTok زاد أيضاً من شهرتي

  • من هو دوري زغيب، وكيف تعرف عن نفسك؟

انا  لست مدوناً على مواقع التواصل الاجتماعي، بل مهنتي هي إدارة المواقع والتسويق لها. أقوم بالتسويق لمواقع خاصة بالمشاهير في كافة المجالات، سواء كانت تتعلق بمواقع خاصة بمزيني الشعر او اختصاصيي التجميل، أطباء تجميل، أطباء أسنان، مشاهير، نجوم. فأنا أدير صفحاتهم وأسوق لها. ومنذ فترة بدأت بالعمل على صفحتي الخاصة. فقد بدأت بالإنستغرام منذ ما يقارب ال  5 سنوات، وTikTok منذ شهرين. وقد اصبح الأخرون يرونني كمؤثر ، وهم يثقون بي، ويتبعون النصائح التي أقدمها ، سواء اكانت تتعلق بالحمية الغذائية، او الرياضة او الاهتمام بالصحة.

 

  • كيف اشتهرت بهذه السرعة؟

بدأت بالفايسبوك، ثم الإنستغرام، وكنت معروفاً بفضل عملي مع مشاهير، فقد عملت مع عدد كبير من الفنانين، الذين تعرفت أيضاً على البعض منهم  من خلال عملي مع مزيني شعر مشهورين  وخبراء التجميل. وحالياً من خلال TikTok زادت أيضاً شهرتي ليس فقط في لبنان انما أيضاً في الدول العربية، لأن هذا التطبيق يصل بسرعة الى الناس، خاصةً عند نشر فيديوهات مفيدة ولها معنى.

 

  • هل يمكن اعتبار عمل المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي مهنة؟

لا اعتبرها مهنة، وكما قلت انا اعمل في مجال إدارة وتسويق لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن اليوم معظم الشركات والمؤسسات والمشاهير او أي مهنة نقوم بها تحتاج لمن يديرها ويسوق لها لتكون معروفة، وهذه مهنتي منذ 9 سنوات، حتى قبل بدء ما يسمى بمؤثري التواصل الاجتماعي.

 

المؤثر الحقيقي يجب ان يقدم النصائح المفيدة

 

  • ما رأيك بمؤثري ومدوني التواصل الاجتماعي؟

برأيي أن البعض منهم يقدمون الأمور الإيجابية، فيما كثر منهم ليسوا مؤهلين للقيام بهذا العمل، فهم يقدمون الأمور التافهة التي لا معنى لها، او يعتمدون أساليب غير لائقة، سواء أكان من ناحية الملابس التي يظهرون بها، او النكات التي يعرضونها على صفحاتهم والتي لا يكون لها أي معنى او مغزى. فالمدون او المؤثر الحقيقي يجب ان يقدم لمتابعيه نصائح مفيدة تؤثر إيجابياً بهم. ولكن للأسف معظمهم يعتمدون الكلمات المبتذلة وغير الإخلاقية.

 

  • هل تأثرت بأحد؟

لم أتأثر بأحد، لأنني عندما بدأت بالعمل على المواقع التواصل الاجتماعي، لم تكن فكرة البلوغر موجودة حينذاك، فقد كنت من بين الأوائل الذي يعمل على تسويق وإدارة صفحات المشاهير، ولم أكن أركز على صفحاتي كما هي الحال الأن، لأنه لم يكن لدي الوقت. فكان كل اهتمامي التركيز على أعمال زبائني. لكن الأن بت أركز كثيراً على صفحاتي، وخاصة في الحجر المنزلي، وافتتحت TikTok، حيث لاقى 250,000 متابع بوقت قصير جداً. أنا أتابع مؤثري التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأميركية، الذين ينشرون على صفحاتهم أمور مفيدة، صحية، اجتماعية، تمارين رياضية ونصائح بناءة.

مواقع التواصل الاجتماعي باتت كجواز سفر لكل شخص يملكها

  • ما رأيك بموجة ال TikTok؟

برأيي الإنستغرام والفايسبوك والتويتر تلائم أكثر المشاهير والنجوم،  فيما TikTok هو تطبيق يعتبر لأشخاص غير مشهورين ويودون الحصول من خلالها على فرصة للشهرة. وأعتقد ان الفنانين والنجوم المشهورين ليسوا بحاجة لهذا التطبيق، فالبعض منهم الذي دخل في هذا المجال لم ينجح، لا بل لاقى ردات فعل سلبية. بالنسبة  الى لأشخاص الذين لديهم هذا التطبيق، فمنهم من يقدم الفيديوهات بطريقة طريفة ومفيدة وحصد على عدد كبيرة من المتابعين، فيما البعض الآخر ينشر تفاهات والناس تنفر منه ولا تتبعه.

 

  • هل تفكر في دخول عالم التمثيل؟

اذا قدم لي برنامج أقدمه يتعلق بالموسيقى او الأمور الفكاهية، يمكن أن أقوم به، انما التمثيل، فهذا يتوقف على الدور الذي يعرض علي، او الأشخاص الذين سأمثل معهم.

 

  • لماذا برأيك حصلت بسرعة على عدد كبير من المتابعين؟

أقدم اسكتشات عفوية، فمثلاً تلك التي صورتها لجدتي نالت مشاهدات كثيرة جداً في لبنان والدول العربية، حتى ان الناس تتناقلها عبر الواتساب، وحالياً ادخلت والدتي، التي كانت أيضاً عفوية ونالت إعجاباً هائلاً.. فأنا أنوع بالفيديوهات وبالشخصيات التي أنشرها، ولا أعرض نفسي، فأنا لست من الأشخاص الذين يهوون نشر صورهم.

 

  • برأيك هل سيأتي تطبيق جديد بعد TikTok

نحن اليوم في عصر التواصل الاجتماعي والتطبيقات المستمرة، وستستمر المنافسات، لكن برأيي الأساسيات هي الفايسبوك والانستغرام والتويتر، والعالم اعتادت عليها وبات لديهم المتابعين.  وحالياً ظهرتTikTok، وأعتقد أنها انتشرت بسرعة بأعجوبة، وبدأت تنافس الانستغرام. وتميزت بكونها تتمتع بالأمور الفكاهية، ولقد انضمت الى المجموعة الأخرى، واعتقد حتى لو أتى تطبيق جديد، فلا يمكن ان يلغي المواقع الأخرى التي باتت كجواز سفر خاص بالشخص الذي يملكها.

 

 

 

Image gallery

Comments