Post Image Technology

دولة الإمارات تعلن مبادرة استثمارية وإنمائية جديدة


الثلاثاء 2020/02/11

للإسهام في بناء أفريقيا أكثر اتصالاً وتمكيناً يقودها الشباب..

خاص - snobarabia

  • سيجمع ’الكونسورتيوم من أجل أفريقيا‘ بين الطموح والموارد لدعم التقدم
  • استثمار بقيمة 500 مليون دولار يركز على الشباب والتحول الرقمي
  • الاتحاد الأفريقي يستمع إلى كيف أن الكونسورتيوم تأكيد لالتزام الإمارات الراسخ تجاه القارة السمراء

خاص - snobarabia

كونسورتيوم الإمارات العربية المتحدة من أجل أفريقيا، مبادرة جديدة بالتزام استثماري بقيمة 500 مليون دولار، تهدف للإسهام في تحقيق رؤية بناء متسارع لأفريقيا جديدة أكثر اتصالا وتمكينا، يقودها الشباب، تم الإعلان عنها في الاتحاد الأفريقي.

وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، إن هذا الكونسورتيوم سيعمل على بناء رأس المال البشري في القارة على المدى البعيد، مع إيلاء الأولية في المرحلة الراهنة للتحول الرقمي والشباب. وأضفت

أن هذا الكونسورتيوم سيتولى تنسيق التزام حكومة دولة الإمارات وقطاعها الخاص تجاه أفريقيا، وسيجمع بين طموح التقدم والموارد التي ستدعم هذا الطموح في كيان واحد هدفه دعم التنمية والاستثمار، بما يسهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر تفاؤلاً لأفريقيا ومع الأفارقة.

وبيّنت معالي الوزيرة أن التركيز على التحول الرقمي والشباب سيضمن بأن "شبابنا وكفاءاتنا بإمكانهم احتضان الفرص التي يتيحها لهم المستقبل، بدلاً من النظر إليها كعبء". وأشادت معاليها بمشاركة الاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي، وهي أول مشاركة للاتحاد في دورات إكسبو الدولي، حيث سيتم عرض تاريخ القارة الثري وإنجازاتها في الجناح الخاص للاتحاد. وللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد منذ 169 عاماً، ستشارك كل دولة بجناح مستقل في وجود عدد قياسي من الدول المشاركة يبلغ 192 دولة ستكون كل منها ممثلة بجناح خاص في الحدث الأروع في العالم الذي يستعرض براعة البشر وإنجازاتهم.

ويتوقع أن يشهد إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وسيستكشف جناح الاتحاد الأفريقي، المقام في منطقة الفرص في موقع إكسبو 2020، خطابات قادة أفريقيا العظام، ويعرض ما حققته هذه المؤسسة منذ إنشائها كمنظمة الوحدة الأفريقية في عام 1963.

 

 

 

Comments