Post Image Health

إليسا ضيفة شرف حفل إطلاق تطبيق "ما تنسي" في جامعة القديس يوسف


الأربعاء 2020/01/22

خاص - snobarabia

بحضور ضيفة الشرف الفنانة إليسا، أطلقت جامعة القدّيس يوسف في بيروت تطبيق "ما تنسي" للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في حفل تقدمه رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ وعميد كلّية الطبّ البروفسور رولان طنب والأطبّاء جوزف قطّان ودافيد عطالله ومروان غصن، إضافةً إلى مُبتكر التطبيق الدكتور هنري فرحة وأستاذه المشرف الدكتور هامبيغ كورية.

"ما تنسي" هو تطبيق متوافّر في متجري أندرويد وIOS وباللغات الأربع: العربيّة والفرنسيّة والإنكليزية والأرمنية.

بداية تحدّث رئيس قسم الدم والأورام في مستشفى أوتيل ديو الجامعيّ وجامعة القدّيس يوسف البروفسور جوزف قطّان شارحاً أهمية حملات التوعية ومتوجهاً إلى الفنانة إليسا باعتبارها "ملكة في الفن" و"ملكة في التوعية".  

ثم شكر د. عطالله شكر كلية الطب وجامعة القديس يوسف لتمويلها ورعاية هذه المبادرة. وبدوره أكد د.بيطار بضرورة التوعية من مرض سرطان الثدي،لأنها تساعد على عدم الإصابة. وأثنت البروفسورة سركيس على ابتكار الطبيبين كورية وفرحة. ورحب البروفسور دكاش بالفنانة إليسا وتوجه بالشكر الى كل من فكر وعمل وساهم في ولادة هذا التطبيق. اما د.كورية فقد وعد بتوسيع هذا التطبيق ليشمل الكشف المبكر على أنواع أخرى من السرطانات. وشرح د. فرحة بأن هذا التطبيق سيذكر النساء بمواعيد فحوصاتهن. البروفسور غصن الذي رافق إليسا في رحلة علاجها، أكد أن العمل الطبي هو عمل متظافر، وان الطب هو مساعدة، وتطرق الى فترة علاج إليسا مشيراً الى انه ينظر الى تلك المرحلة اليوم ويراها غنية بالتضامن. وفي الختام كانت كلمة للفنانة إليسا التي أعربت عن فخرها كونها لبنانية لأنه بلد يزدهر بالأطباء والعباقرة، كما توجهت بالشكر الى الجامعة وكل الأطباء.

 

 

 

Image gallery

Comments