Post Image Technology

فوز فريق من لبنان بالمركز الأول لمسابقة هواوي


الإثنين 2019/12/02

13 فريقاً من 10 دول من الشرق الأوسط تتنافس في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الصين

يمثل الطلاب المتفوقون فريق لبنان على المستوى العالمي

خاص – snobarabia

 تنافس 13 فريقاً جمع 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط، بما فيهم كمار غندور وكريم رضا ورامي القدري من لبنان، في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 التي أُقيمت في 1 ديسمبر في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين.

واستقطبت المسابقة التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019 أكثر من 21.000 طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والمملة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وقد شارك في التصفيات النهائية لهذا العام 13 فريقاً بدعم من 20 وزارة من دول الشرق الأوسط.

تدرك دول المنطقة الأثر المتنامي لتقنية المعلومات والاتصالات على المجتمعات والشركات على حد سواء وقد نفذت خططاً – مثل "رؤية لبنان الاقتصادية" - لتحقيق الاستفادة الأمثل من التقنيات الحديثة مثل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي يمكن أن تدعم التحول الرقمي والخطط والرؤى الوطنية، حيث تبدو الحاجة ملحة لجسر الفجوة في مواهب تقنية المعلومات والاتصالات.

من جانبها تحرص هواوي على تطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان. وتمثل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط إحدى هذه المبادرات بما تقدمه من رعاية للمواهب المحلية لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال العمل مع الجهات الحكومية والكليات والجامعات في الشرق الأوسط لإعداد ودعم قادة المستقبل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتشجع المسابقة على الابتكار والإبداع كما تساهم في زيادة القدرة التنافسية الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتشجع المجتمعات المحلية على المساهمة في إنجاز التحول الرقمي وتحقيق النمو الاقتصادي.

وشهدت التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات انعقاد مؤتمر جمع المواهب مع سفراء وأعضاء من السلك الدبلوماسي من البلدان المشاركة. وناقش المشاركون العديد من المواضيع ذات الصلة بما فيها التطور التكنولوجي السريع مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ودورها الرائد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تناول النقاش مسألة نقص المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط والتي من شأنها الإسهام في دخول عصر رقمي يتسم بالذكاء، والمشاركة في دعم الطموحات الاقتصادية لبلادها.

وحل فريق لبنان في المركز الأول في المسابقة. ونالت الفرق الفائزة شهادات وجوائز خاصة بالإضافة إلى فرصة إجراء تجارب ميدانية في مختبرات هواوي المتخصصة ومراكز البحث في مقر الشركة العالمي بالتعاون مع بعض ألمع الخبرات في هذا المجال.

 

 

Image gallery

Comments