Post Image cars

Aston Martin تكشف النقاب عن DBX: سيارة دفع رباعي استثنائية بروح رياضية


Thu 2019/11/21
  • أستون مارتن تطلق السيارة الرابعة في إطار خطة ’القرن الثاني‘ للتوسّع
  • أول سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدامات من العلامة البريطانية الفاخرة بتاريخها العريق على مدى 106 أعوام
  • تصميم رحب هو الأروع في تاريخ أستون مارتن
  • مجموعة قدرات واسعة منها ديناميكيات السيارة الرياضية وقدرات القيادة على الطرقات الوعرة

خاص - snobarabia

بدأت أستون مارتن فصلاً جديداً وجريئاً في تاريخها العريق الذي يمتد على مدار 106 أعوام، حيث كشفت النقاب عن أول سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدامات من إنتاجها. ويأتي إطلاق هذه السيارة التي تحمل اسم ’دي بي إكس‘ ليفتح آفاقاً واسعة أمام العلامة البريطانية المتخصصة بالسيارات الفاخرة.

ويأتي التصميم الجديد تتويجاً لسنوات طويلة من البحث والتطوير، حيث بدأت مرحلة التصميم الرقمي منذ عام 2015، في حين انطلقت التجارب الفعلية في ويلز في العام الماضي. وتفتتح ’دي بي إكس‘ مرحلة جديدة في مساعي أستون مارتن لتوفير أداء استثنائي مع تصميم فريد من حيث الطابع وسهولة الاستخدام، في فئة لم تقدم العلامة الفاخرة أي سيارة فيها من قبل.

وسيتم تصنيع السيارة في منشأة أستون مارتن الجديدة في سان أثان في ويلز، كما تم تصميمها وفقاً لمنصة جديدة كلياً مخصصة لسيارات الدفع الرباعي، وهو شيء لم يعهده القطاع إلا نادراً. وكانت مرحلة تطوير وتصميم هذه السيارة فرصة استثنائية لجميع إدارات أستون مارتن، حيث أطلقت العنان لإبداعاتهم وقدراتهم لابتكار تصميم هندسي بريطاني استثنائي يتجسد في منتج رائع حقاً.

وتعتمد السيارة الجديدة في تصميمها على الألمنيوم المترابط، وهي تقنية طورتها أستون مارتن في سياراتها الرياضية، ما يجعل هيكل السيارة خفيف الوزن وشديد الصلابة، ويحافظ على الوزن الإجمالي للسيارة عند 2245 كيلوجرام. ومنذ نشأتها، تم تصميم السيارة بما يتيح أقصى مساحة داخلية ممكنة، لإتاحة المزيد من التركيز على الرقي والرحابة الرائدة في فئتها للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية. ولعبت المتانة التي تشتهر بها العلامة دوراً في تحقيق ديناميكيات استثنائية على الطرقات العادية أو الوعرة.

 

وزودت أستون مارتن سيارة ’دي بي إكس‘ بنظام تعليق هوائي ثلاثي الحجم مع أحدث نظام لمنع الانقلاب (eARC) بشدة 48 فولت، ومخمدات كهربائية قابلة للتكيف لتزويد السيارة الرياضية الجديدة بقدرات هائلة. وبفضل قدرتها على رفع هيكلها بمقدار 45 ملم أو تخفيضه بمسافة 50ملم، يمنح نظام التعليق الهوائي أي سائق الثقة للتعامل مع مختلف أنواع الطرقات. وتساعد هذه الأنظمة في ثبات وديناميكية السيارة أثناء القيادة، إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك، حيث يمكن برمجتها لتسهيل الدخول والخروج وتحميل الأمتعة في السيارة أيضاً.

 

Image gallery

Comments