Post Image

جورجيو كوبتر يفرد أجنحة لبنان الحرة


Tue 2019/11/12

خاص – snobarabia

 

يشهد لبنان منذ ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٩ ثورة بوجه الفساد. لبنانيّون من مختلف المناطق اللّبنانيّة يطالبون بحاجاتهم، كلٌّ على طريقته الخاصّة.

"على اللّبنانيّين تعلّم كيفيّة التّحرّر من القمع. تدلّ الأجنحة على الحرّية التي لا يتمتع بها الشّعب اللّبناني وهو بأمسّ الحاجة لها"، يقول الفنّان الشّاب ومبتكر العدسات على تطبيق Snapchat جورجيو باسيل – المُلقّب بجورجيو كوبتر – أثناء رسم لوحة أجنحة على أحد جدران مباني بيروت مستخدماً ألوان العلم اللّبناني.

في طريقِكَ من رياض الصّلح نحو ساحة الشّهداء، بإمكانك ملاحظة "أجنحة الحرّية” التي يجري تفعيلها على تطبيق Snapchat كما يلي:

 

  1. مسح رمز Snapchat
  2. فتح العدسة لمدّة 48 ساعة
  3. توجيه كاميرا الهاتف نحو الرّسم
  4. الاستمتاع بالأجنحة الضّخمة المتحرّكة

 

يوثّق المتظاهرون اللحظات التّاريخيّة التي يعيشونها ويصنعوها من خلال "أجنحة الحرّيّة".

فعندما يلتقي الفنّ مع الثّورة، صدق نابوليون بونابارت بقوله: "لن تعلم مدى قدرتك على التّحليق إن لم تمدّ أجنجتك واسعاً".

             

جورجيو باسيل جورجيو كوبتر

 

يبلغ جورجيو باسيل – جورجيو كوبتر – من العمر ٢٤ عاماً. درس هندسة الديكور وعُرف من خلال شخصيّة كوبتر – Copter – الذي خلقه على تطبيق Snapchat. عام ٢٠١٦، فاز جورجيو بجائزة أفضل فنّان سنابشات في The Ghosties Awards في لندن. وفي العام ٢٠١٨، رُشّحَ للَقب The Snapchatter of the Year في The Shorty Awards في نيويورك - أهمّ جائزة لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم. وكان من بين المتسابقين النهائيين السّتة. اما اليوم، ما زال جورجيو يعمل على اعداد محتوى صفحات التواصل الاجتماعي كإنستغرام ومبتكر عدسات Snapchat.

 

Image gallery

Comments