Post Image BEAUTY

حب الشباب: الأطعمة التي يجب تجنبها والأطعمة التي يمكن تناولها


Tue 2019/10/30

خاص – snobarabia

حب الشباب هو مرض جلدي شائع يصيب حوالي 10٪ من سكان العالم. وهنالك العديد من العوامل التي تزيد من  حب الشباب ، بما في ذلك الزهم ، والبكتيريا المسببة لهذه المشكلة ، والهرمونات  والمسام المسدودة  والالتهابات. والعلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب مثيرة للجدل ، لكن الأبحاث الحديثة أظهرت أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دوراً هاماً في مشكلة حب الشباب.

الأطعمة التي تسبب حب الشباب والتي يجب تجنبها او تخفيفها

- الحبوب المكررة والسكريات: يميل الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الى استهلاك كمية أكبر من النشويات، وتتضمن هذه الأطعمة:  الخبز، الخبز المحمص او ما يعرف بال toast الحبوب، الحلويات المصنوعة من الطحين الأبيض، الأرز والمعكرونة البيضاء، المشروبات الغازية.

- المحليات مثل قصب السكر وMaple syrup والعسل: أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون هذه المحليات، هم عرضة أكثر للإصابة بحب الشباب من أولئك الذين لا يتناولونه.

- منتجات الألبان: وجدت دراسات عدة العلاقة بين منتجات الألبان وحب الشباب في عمر المراهقة. كما أظهرت دراستان أن المراهقين الذين يستهلكون الحليب أو الآيس كريم يومياً او بنسب عالية هم أكثر عرضة لحب الشباب.

- المأكولات السريعة: يرتبط حب الشباب بتناول كميات كبيرة من المأكولات السريعة الغنية بالوحدات الحرارية، والدهون والنشويات.

- الشوكولا: ربطت العديد من الدراسات الاستقصائية غير الرسمية تناول الشوكولا مع زيادة خطر الإصابة بحب الشباب ، ولكن هذا لا يكفي لإثبات أن الشوكولا يسبب حب الشباب.

الأطعمة التي يمكن تناولها ولا تسبب حب الشباب او تخفف من تطورها

  • الأوميغا 3 الغنية بالأحماض الدهنية: تعتبر مقاومة للإلتهابات، وبتناولها بانتظام يمكن أن تخفف من خطر الإصابة بحب الشباب.
  • البروبيوتيك: تنشط الأمعاء وتقلل من الإلتهابات ومن خطر تكون حب الشباب.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على البوليفنول المعروف بتخفيفه للإلتهابات والتقليل من انتاج الزهم. بوضع مستخلص الشاي الأخضر مباشرة على الجلد يقلل من حب الشباب.
  • الكركم: يحتوي على البوليفنول الذي يساعد على تنظيم السكر بالدم، يمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب .
  • الفيتامينات A وD وE والزنك: تلعب هذه المغذيات دوراً أساسياً في البشرة وفي صحة المناعة وقد تساعد في منع تكون حب الشباب.
  • الأطعمة الغنية بالخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والسمك وزيت الزيتون تخفف من حب الشباب.

 

 

 

Comments