Post Image Technology

المجلس اللبناني للسيدات القياديات شريكٌ أساسي لمهرجان Changemaker 2019


الأربعاء 2019/10/09

تمكيناً للمرأة والشباب... قادة اليوم

خاص - snobarabia

إيماناً بقدرة السيدات والشباب على تطوير وتعزيز الاقتصاد اللبناني وعلى خلق فرص العمل ضماناً للإبداع المستدام، شارَك المجلس اللبناني للسيدات القياديات، المجلس الأول التابع لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، في تنظيم مهرجان Changemaker، الذي هدف إلى تمكين الشباب وحثّهم على أن يصبحوا رياديي أعمال وليس باحثين عن عمل، ,وذلك لمدة يومين،  في District S، وسط بيروت، متّبعاً هذا العام موضوع "السيدات والشباب... قادة اليوم".

معتبراً المرأة شريكاً دائماً، شدّد المهرجان في نسخته لهذا العام على دور المرأة في مجال الأعمال، في حين أن المجلس أظهر من خلال مشاركته أن السيدات أثبتن أنهنّ مرشدات، مستثمرات رائدات ومحقّقات لأحلام الشباب، للإبداع والابتكار

وقد ظهرت بوضوح أفكار المجلس هذه من خلال مشاركته في النشاطات الأهم في المهرجان مثل مركز التبادل الذي افتتحه الوزير عادل أفيوني ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي السيد شارل عربيد والذي يسلّط الضوء على شركات مديراتها سيدات من مختلف القطاعات المنتجة في لبنان.

ونظّم WLC  أيضاً Impact Awards، حيث قدّم ممثّل رئيس الحكومة الوزير عادل أفيوني إلى جانب رئيسة المجلس السيدة مديحة رسلان، دروع تكريمية إلى ستّ سيدات لبنانيات تركن بصمة في قطاعات كثيرة. فكُرّمت كلّ من د. لينا زعيم دادا عن فئة المعيشة المستدامة، د. نجاة صليبا لمساهماتها في القطاع البيئي، هازار كركلا عن كونها مُلهمة للشباب، بريسيلا شاروق لفئة ريادة الأعمال، هنا شعيب لمساهماتها في قطاع الرعاية الصحية، ليا بارودي لمساهماتها في بناء السلام وفرقة ميّاس الفريدة لإحداثها تغيير في المجتمع ووضعها لبنان على خريطة الإبداع العالمية.

معلّقةً على المهرجان ونشاطاته، أشارت رئيسة المجلس اللبناني للسيدات القياديات، مديحة رسلان إلى أن :"مهرجان Changemaker أعطانا نظرة جديدة عن الاقتصاد للبدء في خلق الحلول الاقتصادية المبتكرة التي تنعش القطاع وتؤمن استدامته. واليوم، تثبت مشاركتنا في هذا المهرجان مرّة جديدة أن عمل السيدات والشباب معاً هو طبيعي ومبادرة قوية تضع القاعدة لنموّ وتطوير المجتمع والاقتصاد. وقد أثبتت المرأة مرّة جديدة أنها مرشدة بامتياز، مستثمرة وقيادية تتمتّع بالقدرات لحثّ الشباب على التقدّم ولدعمهم في خلق فرص العمل وتحقيق أحلامهم. ونحن فخورون جداً بهذا المزيج بين الشباب والسيدات".

 

Image gallery

Comments