Post Image Health

تحت شعار "بصحة قلبِك" جمعية يدُنا وDomaine Wardy يطلقان حملة توعية لتعزيز الوقاية من أمراض القلب وال


Wed 2019/10/09

خاص- snobarabia

بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب، أطلقت جمعية يدُنا-مركز صحة قلب المرأة، بالتعاون مع Domaine Wardy حملة توعوية تهدف إلى تعزيز الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

تحت شعار "بصحة قلبِك" ستتزين زجاجات نبيذ Wardy بنصائح وإرشادات حول أمراض القلب والشرايين، بهدف حثّ النساء على محاربة هذه الأمراض التي هي المسبب الأول لوفيات النساء في العالم.

 

مساهمة معنوية ومادية

تتضمن الملصقات الإرشادية رسائل توعية حول أهمية اتباع نمط حياة سليم من خلال المحافظة على وزن صحي، وممارسة الرياضة، والسيطرة على نسبة الدهون في الدم، والإقلاع عن استهلاك كافة منتجات التبغ. كما تساهم Domaine Wardy، في هذه الحملة، بتوفير الدعم المادي لجمعية يدُنا- مركز صحة قلب المرأة، من خلال التبرع بمبلغ ألف ليرة لبنانية عن كل زجاجة نبيذ يتم بيعها.

 

يوم إعلامي في ضيافة Domaine Wardy

في ربوع مدينة زحلة حيث يقع معمل Domaine Wardy، جمعت يدُنا- مركز صحة قلب المرأة، وجوهاً إعلامية بارزة من مختلف المؤسسات الإعلامية اللبنانية، أمضوا نهاراً مميزاً تعرفوا خلاله على حكاية "دومين وردة" الزحلية القديمة، وتذوقوا منتجاته من النبيذ الفاخر. ويُذكر أن النبيذ الأحمر، يحتوي على مضادات الأكسدة “antioxidants”، التي تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد والتي من شأنها توفير الحماية للشرايين من تراكم الدهون. وتشير الدراسات إلى أن تناول كوب واحد من النبيذ في اليوم، قد يقي من أمراض القلب والشرايين.

 كما اطلع المشاركون على الجهود التي تبذلها الجمعية منذ تأسيسها في العام 2012، لإنقاذ أكبر عدد ممكن من النساء. واستمعوا إلى شرحٍ مفصل عن الدور الذي يلعبه مركز صحة قلب المرأة الذي أسسته جمعية يدنا، والذي يقدم خدمات صحية للنساء من التشخيص إلى العلاج الأولي، إلى جانب برامج التوعية والوقاية.

 

"يدُنا" دوماً في خدمة صحة المرأة

يسعى مركز صحة قلب المرأة ليصبح مثال التميّز من خلال التوعية، والوقاية، والكشف المبكر عن أمراض القلب والشرايين لدى النساء والتخفيف من عبء هذه الأمراض عبر التوعية، والوقاية، والكشف المبكر والعلاج الأولي بغض النظر عن أحوال المرأة الاجتماعية والاقتصادية. بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت وكلّية الطب في جامعة القديس يوسف.

 

 

وقد أكد أمين سرَ جمعية يدُنا- مركز صحة قلب المرأة المحامي فادي كرم على أهمية التعاون مع Domaine Wardy لنشر وإيصال رسالة التوعية من أمراض القلب والشرايين إلى شرائح واسعة من المجتمع اللبناني. وقال:" لقاؤنا اليوم مع أهل الإعلام وفي هذا المكان المميز، الذي يُعبّر عن تميّز الصناعة اللبنانية، هو دلالة على أهمية تضافر كافة الجهود ومساهمة القطاع الخاص مع الجمعيات الأهلية لتوفير العناية اللازمة لصحة المرأة، التي تُعتبر مدماك أساسي في نموها وحمايتها وتحصين قدراتها".

 

Image gallery

Comments