Post Image Interview

دنيا زعيب، صاحبة justorganicbydunia : منتجات organic لكل شخص يعي أهمية الحفاظ على صحته


Mon 2019/10/07

خاص - snobarabia

في أيامنا هذه ومع كثرة تفشي الأمراض من حولنا، بات لدينا خوف من أن تطالنا او تطال من نحب، ولأن الغذاء يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة جيدة، لا بد من إيجاد الوسيلة الغذائية السليمة التي تجنبنا الأمراض والسموم المحيطة بنا. إنطلاقاً من هذا الأمر، وجدت دنيا زغيب وسيلة صحية مميزة تسمح لنا باتباع نمط غذائي، صحي وشهي في الوقت نفسه، بحيث لا نحرم أنفسنا من أي شيء نشتهيه من خلال تحضير مأكولات زراعية عضوية، أطلقت عليها إسم justorganicbydunia.

justorganicbydunia مأكولات تقوم دنيا زغيب بتحضيرها في منزلها، تتضمن مواد زراعية عضوية، خالية من المواد الحافظة او المصنعة. نجدها في Maison Chal او يمكن طلبها أونلاين على صفحة justorganicbydunia على الإنستغرام.

في هذا اللقاء تخبرنا دنيا زغيب عن تشكيلة منتجاتها الصحية.

بات الكل يبحث عن الأكل صحي

 

  • كيف بدأت بJustorganicbyDunia ؟

بدأتjustorganicbydunia  منذ سنة، وتتضمن منتجات مصنوعة فقط  من  المواد العضوية - الزراعة العضوية، أقوم بتحضيرها في المنزل. وهي خالية من أية مواد حافظة او حيوانية، يمكن تناولها في كل الأوقات،  للفطور، الغداء، للوجبات خفيفة، ويمكن للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم او النباتيين ان يتناولونها.

 

 

  • هل لديك محل لعرض منتجاتك ام أنك تسويقينها أونلاين؟

لا أملك محلاً، بل أعرض منتجاتي في Maison Chal في الأشرفية وأدما. وقريباً سيكون هناك مكاناً ثالثاً لعرضها ، سوف أعلن عنه عندما يصبح جاهزاً. وفي الوقت نفسه أبيع منتجاتي أونلاين.

 

  • باعتقادك، هل ثمة إقبال أكبر على كل ما هو أورغانيك أكثر من أي وقت مضى؟

بالطبع بات الجميع لديهم الوعي والثقافة الكافية لضرورة الحفاظ على الصحة، لا سيما بسبب تفشي الأمراض ليس فقط في لبنان انما في مختلف أنحاء العالم.  فمعظم الناس يفضلون تناول المأكولات الأورغانك، لا سيما وأنهم يبحثون عن المنتجات الطازجة، غير المحفوظة وغير المعرضة للرش بالمواد السامة، لتجنب أمراض السرطان وآلام الرأس التي تسببها هذه المواد.

 

  • ما هي المأكولات الأكثر طلباً، والتي تحضرينها بشكل دائم؟

أقوم بتحضير زبدة الفستق وزبدة اللوز، الشوكولا التي يمكن تناولها مع الخبز او الكريبCrepe ، كلها مأكولات خالية من السكر ولا تتضمن أي مواد حافظة او مصنعة.  لا بل تحتوي على زيت جوز الهند ويمكن للنباتيين تناولها.

 

أبقى دائماً على إطلاع بكل جديد يتعلق بالصحة

  • كيف تجدين دائماً أفكاراً جديدة لتتمكني من تقديم خيارات واسعة للمستهلك، وهل تجدين سهولة في إيجاد مواد الأورغانك؟

الأفكار تأتيني تلقائياً جراء المزيج الذي أقوم به في مطبخي عند تحضير المأكولات، وبالطبع جراء الأبحاث التي أقوم بها، وأتعامل كثيراً مع أطباء واختصاصيي تغذية، لنكون دائماً على إطلاع على كل جديد يتعلق بصحتنا يفيدنا ويجعلنا نبحث دائماً عن الغداء السليم.

 

  • هل تحضير المأكولات الأورغانك أصعب من تحضير المأكولات العادية؟

كل شيء في الحياة هو عادة، ففي بادىء الأمر نستصعب ما نقوم به، انما في ما بعد يصبح عادة لدينا، لنصير مدمنين عليه، فأنا اعتدت تحضير المأكولات الصحية لا بل صرت مدمنة عليها.

 

  • كيف تستطيعين التوفيق بين مسؤولياتك العائلية وبين عملك؟

كما يقول المثل ، الوقت من ذهب، وبالنسبة الي الوقت هو التنظيم، وانا أنظم حياتي بين عائلتي وعملي، وبما انني صاحبة هذا العمل، أخصص وقت لكل شيء، أضع برنامجاً، لأقوم بالتحضيرات مسبقاً، وألغي أموراً أراها غير ضرورية في الحياة بالنسبة الي. فالتنظيم هو سر النجاح.

 

 

 

 

 

Image gallery

Comments