Post Image Skincare

حافظي على بشرة مشرقة ومشعة طوال اليوم


Sun 2019/09/30

خاص - snobarabia

الإعتداءات الخارجية كالتلوث والشمس والسترس اليومي، كلها عوامل تؤثر سلباً على البشرة، وتعرضها للمشاكل الجمالية وللبهتان والشوائب. لذا من الضروري اتباع نظام عناية يومي، لا يقتصر فقط على اشتعمال كريم عادي، انما اللجوء الى عنايات صحيحة بانتظام، تستعيد البشرة نضارتها وتخفف الشوائب عن السحنة.

إليك هذه النصائح التي تساعدك على استعادة إشراقة بشرتك:

  • اتباع روتين يومي: من المهم جداً اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بنوع البشرة والمشكلة التي تعاني منها. لذا قبل اللجوء الى أي نوع مستحضر، ينبغي معرفة ما اذا كانت البشرة مختلطة، دهنية أو جافة، ومن ثم الإنتقال الى التفاصيل التي يجب تصحيحها كالتجاعيد، او البثور، او البقع الناجمة عن التعرض للشمس. وعلى أساسها، يتم اختيار المستحضر المنظف، والسيروم والكريم.
  • تدليك الوجه: للحصول على سطح بشرة صحي وسليم، ينبغي في بادىء الأمر تنشيطه. لذا ينبغي اتباع أسلوب التدليك مع استعمال المستحضر الصباحي لتنشيط السحنة والخطوط والوقاية من التجاعيد، من خلال القيام بمساج من داخل الصدغين وباتجاه الخارج، وبضغط خفيف على الجبين والخدين من أجل تنشيط الدورة الدموية الصغيرة.
  • عدم إهمال أي منطقة في الوجه: لا تشيخ البشرة بالطريقة نفسها على كل مناطق البشرة. فبشرة محيط العينين والعنق أو المنطقة الواقعة بين الأنف والفم، أرق من غيرها وتحتاج الى اهتمام أكثر. لذا لا يجب استعمال المستحضر نفسه الذي يستخدم على الوجه ككل، بل تحتاج الى مستحضر مختلف وخاص بكل منطقة.
  • اعتماد التقشير: لإعادة النضارة الى البشرة، لا بد من اللجوء الى التقشير، لأنه يزيل الخلايا الميتة، ويعمل على إعادة إحياء الأدمة. لذا ينبغي القيام بعملية التقشير الخفيف مرة الى مرتين اسبوعين باعتماد المستحضر الذي يناسب نوع البشرة.
  • اختيار نظام غذائي سليم: لا بد من اتباع نظام غذائي سليم للحفاظ على بشرة صحية وشابة. فتناول كميات جيدة من الماء، والتخفيف من الكحول وتناول الخضار النيئة بكميات كبيرة تساعد على الحصول على الحفاظ على بشرة مشرقة وشابة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف.
  • اللجوء الى الأساليب الطبيعية: لاستعادة إشراقة وشباب البشرة، ليس من الضرورة فقط اعتماد المستحضرات التجميلية، انما يمكن اللجوء الى أساليب منزلية، تستعمل فيها الزيوت النباتية، من زيت الجوز والزيتون، وبذور التين، التي تعطي مفعول الماسكات التجميلية. كما يمكن استخدام الألو فيرا، فهو يرطب، يلين ويعيد نفخ البشرة.
  • اتباع عناية ليلية منتظمة: مستحضرات النهار تساعد الجلد على حماية نفسه من الأضرار الخارجية، فيما مستحضرات الليل تساعد البشرة على إصلاح نفسها. لذا من المهم جداً اعتماد عناية محددة، من خلال اعتماد كريم او ماسك وفقاً لحاجة البشرة ونوعها. وقبل وضع أي مستحضر يجب تنظيف البشرة جيداً.
  • حماية البشرة من الشمس: لا تقتصر أضرار الشمس على البشرة فقط بالصيف، انما يجب حمايتها في كل الفصول، من خلال استعمال مستحضرات تحتوي على مؤشر وقاية عال.
  • عدم إهمال تنظيف البشرة: إزالة الماكياج خطوة مهمة جداً لروتين البشرة. تسمح للجلد بالتنفس بشكل أفضل بغية المساعدة على التخلص من الشوائب المتراكمة خلال اليوم. يفضل البدء بإزالة ماكياج العينين والشفاه من خلال مستحضر خاص، ثم اللجوء الى منتح آخر خاص بإزالة ماكياج الوجه ويكون مناسباً لنوع البشرة، مثلاً الجل او الموس للبشرة الدهنية والزيت او الحليب للبشرة الجافة او المختلطة.

Comments