Post Image Technology

Huawei تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان


Wed 2019/09/18

فتح باب التسجيل لطلاب الجامعات للمشاركة في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، المبادرة الأبرز لرعاية المواهب وصقل المهارات وإعداد الكوادر المحلية القيادية للحقبة الرقمية

خاص - Snobarabia

برعاية الوزير محمد شقير وبحضور قادة من  المجتمع التكنولوجي اللبناني، أطلقت شركة هواوي العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، أحدث نسخة من "مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات" السنوية في لبنان.

تنظم هواوي منافسات هذه المسابقة سنوياً في لبنان وتسع بلدان أخرى من منطقة الشرق الأوسط، وتسعى من خلال هذه المبادرة تحقيق رؤية الشركة المتمثلة في بناء نظام إيكولوجي عالمي للمواهب البشرية ذات الكفاءة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، يشكل منظومة شاملة ومتكاملة من الكوادر المؤهلة للعمل على قيادة مسيرة توفير التقنيات الرقمية لكل شخص وبيت ومؤسسة في البلدان التي تعمل بها الشركة، على طريق بناء عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً. وتوجه الدعوة لطلاب الجامعات للتسجيل الآن في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بذلك.

 

تسعى المسابقة لدعم نهج الابتكار والإبداع لدى الشباب المهتمين بالتكنولوجيا، وجسر الفجوة القائمة بين التعليم النظري في القاعات الدراسية والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل، وذلك تماشياً مع خطة هواوي التنموية الأشمل التي تهدف إلى صقل مهارات المواهب المحلية اللبنانية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتعمل منافسات المسابقة على اختبار معلومات المتسابقين في عدة مجالات تشمل الحوسبة السحابية وإدارة البيانات وأنظمة التبديل والتوجيه وأمن الشبكات.

تتألف المسابقة من ثلاث مراحل تشمل المرحلة التمهيدية، ومرحلة التصفيات المحلية في البلدان التي تنظم فيها المسابقة، ومرحلة التصفيات النهائية العالمية؛ حيث ستُعلَن أسماء الفائزين في مرحلة التصفيات المحلية بنهاية شهر أكتوبر، وسيسافرون إلى مدينة شينزن التي تعد مركزاً تقنياً عالمياً في الصين للمشاركة في مرحلة التصفيات النهائية العالمية التي ستُجرى في نهاية شهر نوفمبر.

 

Comments