Post Image Mobile

Huawei تكشف النقاب عن الجيل الخامس5G SoC الذي سيُستخدم في هواتف HUAWEI Mate 30


الإثنين 2019/09/10

خاص - snobarabia

ألقى ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، كلمة رئيسية تحت عنوان ’إعادة التفكير في التطور‘، على هامش فعاليات معرض  IFAللأجهزة الإلكترونية في العاصمة الألمانية برلين. وكشف يو خلال الجلسة عن معالج هواوي الأحدث Kirin 990 والنسخة المطورة منه المتوافقة مع تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G.

وحول ذلك، قال ريتشارد يو: "يمثل مُعالج ’كيرين 990‘5G أول شريحة مُعالجة متكاملة في العالم SoC  تدعم تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس، والتي ستمكن مستخدمي الجهاز من اختبار تجربة اتصالٍ جيل خامس رائعة قبيل العام الأول من بدء التسويق التجاري لهذه التكنولوجيا النوعية في عالم الاتصالات. ولمواكبة متطلبات المستخدمين فيما يتعلق بتجارب اتصالات الجيل الخامس المحسنة، عملنا على الارتقاء بإمكانات معالج ’كيرين 990‘ 5G بالكامل من حيث الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة وحوسبة الذكاء الاصطناعي وخدمة الإنترنتISP ، ما أدى إلى توسيع نطاق تجارب الهواتف المحمولة إلى مستويات غير مسبوقة".

 

إطلاق سلسلة معالجات هواوي الأحدث ’كيرين 990

 

شريحة المعالجة المتكاملة الأولى في العالم(SoC)  لاتصالات الجيل الخامس لتقديم تجربة اتصال جيل خامس فائقة السرعة

يُعتبر ’كيرين 990‘ (5G) أول شريحة مُعالجة متكاملة في العالم (SoC) تدعم تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس، وتتوافق مع أكثر الهواتف الذكية تطوراً في العالم. وبفضل الاعتماد على عملية التصنيع المتطورة (EUV) بدقة (7 نانومتر)، تم دمج معالج ’كيرين 990‘ (5G) مع مودم لاتصالات الجيل الخامس، مما ساعد على اختزال المساحة وضمان استهلاكٍ أقل للطاقة. علاوةً على ذلك، يمثل ’كيرين 990‘ (5G) أول شريحة معالجة مُتكاملة(SoC)  كاملة التردد تدعم معيارية الاتصالات المستقلة(SA)  وغير المستقلة(NSA) ، وكذلك نطاقات التردد الكاملة TDD / FDD، مما يتيح لهذا المعالج تلبية متطلبات الأجهزة والهواتف عبر شبكات متنوعة من الشبكات وأنماط الاتصالات. واستناداً إلى الإمكانات الممتازة لشريحة المعالجة ’بالونج 5000‘  (Balong 5000) المخصصة لشبكات الجيل الخامس متعددة الأنماط، يوفر مُعالج ’كيرين 990‘ (5G) سرعة تنزيل استثنائية للبيانات تصل إلى 2.3 جيجابت/ ثانية وسرعة رفع بيانات عند الذروة بمقدار 1.25 جيجابت/ ثانية، مما يوفر للمستخدمين تجارب لا مثيل لها على صعيد اتصالات الجيل الخامس.

 

 

Comments