Post Image

فادي مرتينوس يعد بادخال كرنفال قرطبا الى الحلبة الدولية


Mon 2019/09/03

خاص - snobarabia

شهدت بلدة قرطبا الجبيلية اللبنانية عرساً فنياً ثقافياً على مدى يومين متتاليين خلال مهرجان إستثنائي نظمته لجنة مهرجانات قرطبا السياحية والتراثية بدعم مطلق من بلدية قرطبا حضره حشد من أهل البلدة والجوار حيث اكتظت المدرجات والشوارع المؤدية الى ساحة قرطبا بالوافدين والزوار.

افتتحت أول ليلة السبت بكلمة ترحيبية للمسؤولة الاعلامية للجنة المهرجانات الصحافية مي زيادة التي توجهت بالشكر الى رئيس بلدية قرطبا ورئيس اتحاد بلديات جبيل الاستاذ فادي مرتينوس الذي قدم الدعم المعنوي والمادي للجنة والذي يسعى دائماً للحفاظ على إرث قرطبا الثقافي وإحياء تراثها وتطويرها وإنمائها لتبقى عروس بلاد جبيل متألقة وبأبهى حلّة.

ثم كانت كلمة لرئيس اللجنة ميشال الدرزي الذي اثنى على دعم وزير السياحة أفيديس كيدانيان وعلى جهود أعضاء اللجنة وكل من ساهم في إنجاح المهرجان في ظل هذه الظروف الصعبة.

المحطة الرئيسية من مهرجانات قرطبا السياحية والتراثية كانت في اليوم التالي مع الكرنفال السنوي الذي حمل عنوان "ذكرى وحنين"وقد حضره ممثلون عن الرؤساء الثلاثة النائب العميد شامل روكز ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب مصطفى الحسيني ممثلا" رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب نزيه نجم ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والمطران ميشال عون ممثلاً البطريرك ماربشارة بطرس الراعي فضلاً عن حشد من الوجوه السياسية والعسكرية والقضائية والدينية والحزبية والاجتماعية والاعلامية والفنية وفعاليات قرطبا ومنطقة جبيل.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ثم كانت كلمة افتتاحية لرئيس بلدية قرطبا ورئيس اتحاد بلديات جبيل الاستاذ فادي مرتينوس.

انطلاق الكرنفال كان مع عرض مبهر لنديم شرفان الحائز على جائزة Arabs Got talent لهذا الموسم حيث قدمت فرقته Mayyas لوحة افتتاحية زادت الأجواء الكرنافالية سحرا" وحماسا".

وعلى وقع الموسيقى الاحتفالية انطلقت سيارات الكرنفال الثمانية يرافقها شرح مفصّل لفكرة المجسمات قدمته عضو بلدية قرطبا ولجنة المهرجانات المحامية ندين الخوري بالتعاون مع الاعلامي المميّز إيلي أحوش فتمتع الحضور ومشاهدو محطة ال Mtv التي نقلت هذا الحدث الرائع مباشرة على الهواءبعرض يزهو بألوان الفرح والتفاؤل.

ثماني سيارات تضج بالحياة مرّت في استعراض رائع خطف الأنظار وقد قام بتصميمها وتنفيذها الفنان التشكيلي والاستاذ الجامعي زياد الحاج رافقتها لوحات فنية استثنائية أشرف على إخراجها الفني ومسارها وتصميم رقصاتها وتصميم ملابسها الممثل والفنان المتعدد المواهب بشارة عطالله.

أما المفاجأة الكبرى فكانت مشاركة الفنان الأسطورة سامي كلارك بلوحة وسيارة غرندايزر فردد معه الجميع أغنيته الشهيرة وحّن الحضور الى أجمل الذكريات.

وفي نهاية الكرنفال قدم الأستاذ فادي مرتينوس وأعضاء لجنة المهرجانات والمجلس البلدي دروعاً تقديرية لممثلي الرؤساء الثلاثة ولممثل البطريرك الماروني ولممثلي الجهات الأمنية كما تم تكريم الفنانين سامي كلارك ونديم شرفان.

ختام فعاليات كرنفال قرطبا ٢٠١٩ كان مع النجمين الشابين ألين لحود وجورج نعمة اللذين أضافا السحر والحيوية على ليلتي الكرنفال وعلى سماء قرطبا التي شعّت ثقافة وجمالا.

Image gallery

Comments