Post Image STARS

الضفائر الأفريقية تغزو رؤوس الفنانات هذا الصيف


الأربعاء 2019/08/21

خاص-snobarabia

 من يتابع حسابات المشاهير على انستاغرام يلاحظ ظاهرة غريبة بدأت مع بداية الصيف و انتشرت بسرعة بين الفنانات العربيات و الفاشوسنيستاز المعروفات، إنها ظاهرة الضفائر الأفريقية باسلوبها العصري الجديد التي غزت رؤوس الجميلات وتحولت الى موضة الصيف بامتياز كونها تسريحة عملية جريئة ومتجددة. إليكم أبرز الجميلات اللواتي اعتمدن هذه التسريحة .

 لا شك أن من ساهم بغطلاق موضة الضفائر الفريقية هذا الصيف هي خبيرة التجميل و الموضة جويل ماردينيان فقد كانت أول من اعتمدها خلال إجازتها الصيفية في لبنان فلاقت استحسانا كبيراً وسط الشهيرات و سرعان ما بدأن يعتمدنها واحدة تلو الأخرى. و لكن ثمة من سبق الجميع الى هذه الموضة فكانت الأولى في اعتماد الضفائر الملونة الطويلة و هي الفنانة ميريام فارس التي أطلت بهذا اللوك عام 2017 حين أطلقت اغنية "شوف حالك علي".

ويبدو ان الضفائر قد استهوت الممثلات السوريات قبل سواهن فاعتمدتها كل من جيني اسبر، نسرين طافش و هبة مرعشلي أما على صعيد الخليج فكانت الأبرز الفنانة وعد و الإعلامية حليمة بولند . على صعيد الفاشونيستا رأينا دوجا حجازي و جعدنيستا بهذه التسريحة لكنها غابت بشكل واضح عن رؤوس جميلات لبنان وشهيراته.

الضفائر بين الأشقر و الألوان

أطلت الضفائر الأفريقية هذا الصيف باسلوبين مختلفين الأول اعتمد على ضفر الشعر من أعلاه و إضافة إليه الخصل في وسطه و أطرافه ليبدو أكثر طولاً و الثاني اعتمد على إدخال الخيوط المجدولة الملونة على الشعر المشدود أو المجدول جدائل عريضة. و في الحالتين تم إدخال الخصل الشقراء القوية الى الشعر لتبدو التسريحة أكثر حضوراً و جرأة او تم إدخال الخيوط و الخصل الملونة لا سيما باللون البنفسجي او الأزرق لإدخال مظهر صيفي مرح الى الشعر.

ولكن رغم الطابع العملي لهذه الضفائر الذي يتيح غسل الشعر بسهولة دون الحاجة الى فكّها فإن الشعر يبدو منفوشا جداً ومتماوجا وكبير الحجم عند القيام بفكها وقد نشرت بعض الفنانات صورا لهن بالشعر المنفوش بعد فك الجدائل.

 

 

Image gallery

Comments