Post Image

مبادرة Jawa2ez GIL - يونيسف تحتفي بجيل المستقبل من قادة الابتكار لتوسيع نطاق أعمالهم


Mon 2019/08/05

خاص - snobarabia

برعاية يونيسيف - لبنان وبتمويل مملكة هولندا وبنك التمويل الألماني KFW وتنظيم إنجاز لبنان وشبكة نوايا، أقيمت النسخة الأولى من مبادرة  Jawa2ez GIL في مقر Antwork  - الحمرا. أتيحت الفرصة لفرق من رواد الأعمال الشباب الذين كانوا قد أطلقوا مشاريعهم الجديدة من خلال برنامج جيل من قادة الابتكار من يونيسف - لبنان، ليعيشوا تجربة فريدة من التعليم المكثّف التي تفسح لهم المجال ليتطوروا في مجال الأعمال ويكتسبوا المزيد من المعرفة، إضافة إلى حيازتهم على دعم المانحين ليعملوا على تطوير مشاريعهم الناشئة ويتمكنوا من نشرها على نطاق أوسع.

GIL   برنامج تديره يونيسف - لبنان وتنفذه كل من شبكة نوايا وإنجاز لبنان (في مجال الأعمال) إضافة إلى DOT Lebanon (في المجال الرقمي) ، وقد وضع خصيصاً في مواجهة الارتفاع في معدلات البطالة بين الشباب في مختلف أنحاء البلاد وقلة الفرص المتاحة لهم للوصول إلى اقتصاد المعرفة.  يساعد البرنامج الشباب الأكثر حرماناً في لبنان على تنمية قدراتهم في مجال الأعمال وفي المعرفة الرقمية بهدف توفير المزيد من الفرص لهم في التوظيف وليصبحوا أفراداً منتجين يعتمدون على أنفسهم. تعمل مختبرات الابتكار GIL جاهدةً في مختلف المناطق، ليصل برنامج GIL إلى كافة المقيمين على الأراضي اللبنانية، وحتى في المناطق المعزولة والمهمشة، من خلال شراكات مع المعنيين في لبنان.  في هذه المختبرات، يشارك الشباب في دورات تدريبية وورش عمل ومعارض وفعاليات تقدم لهم فرصاً جديدة وتفسح لهم المجال للتواصل مع أشخاص يشبهونهم فكرياً، كما يطورون بذلك في مجال الأعمال وفي المعرفة الرقمية.

 

في إطار روحية GIL الحقيقية، يقام Jawa2ez وهو مخيم تدريبي صارم يقام لمدة يومين ويفسح المجال أمام فرق من الشباب للمشاركة في محيط خاص بهم. يشكل منتدى ضخم يمكن لرجال الأعمال خلاله التواصل مع الشركاء المناسبين والمموّنين والمستثمرين والعملاء. تمثل مبادرة Jawa2ez فرصة هائلة في مجال الأعمال تفسح المجال أمام رواد الأعمال الشباب خلال يومين ل:

  • صقل مهاراتهم في الترويج لأعمالهم بشكل أفضل أمام المستثمرين والمانحين المحتملين
  • تلقي الإرشاد والمزيد من التوجيه كرجال أعمال سواء من حيث الإدارة أو التطوير أو التنفيذ
  • تأمين تمويل إضافي ودعم للأعمال بهدف تعزيز مشاريعهم الناشئة في إطار إدارة الأعمال

 

 

Image gallery

Comments