Post Image Psycho

كيف تعرف من هو صديقك الحقيقي؟


Mon 2019/08/01

خاص - snobarabia

قد تكون محاطاً بالكثير من المعارف والأصدقاء العابرين والعلاقات الاجتماعية، لكنك تشعر أحياناً كثيرة أنك بحاجة للصديق الحقيقي الذي تشاطره همومك وأسرارك. وتود أن تتأكد ما اذا كان بإمكانك الوثوق بأحدهم، لكنك لا تعرف بمن تثق ومن هو الذي سوف يحفظ أسرارك ويكون الى جانبك كلما احتجت اليه والى مساعدته. اليك بعض المؤشرات التي تجعلك تختبر الصديق الحقيقي:

  • أطلب من الصديق المساعدة: اذا كنت بحاجة الى مساعدة، هل تجد الصديق الى جانبك، ام انه يقدم لك أعذاراً، ويختفي عند الحاجة؟ الأصدقاء الحقيقيون يمدون اليك يد المساعدة ويحتفلون معك في نجاحاتك. انما حاول ألا تكون متطلباً كثيراً. فإذا كنت تطلب المساعدة باستمرار، فقد يكون من الصعب على الأشخاص تلبية متطلباتك في كل الأوقات.
  • لا تتخذ قراراتك منفرداً: عند التخطيط لمشروع مع صديقك، خذ برأيه، اذ ربما قد يكون بحاجة للبقاء في منزله، او يود مشاهدة فيلم سينمائي وانت تريد تناول العشاء في المطعم، يمكن لكما ان تخططا لبرنامج يرضي الطرفين. وحتى لو رفض الخروج، فهذا لا يعني انك خسرت صداقته. انما من خلال تفاعله معك، يمكنك معرفة نواياه تجاهك.
  • حاول أن تشاطره سراً من أسرارك الخاصة: يمكنك مثلاً ان تخبره عن أمر يزعجك في علاقتك العاطفية، او عن مشكلة عائلية، يمكن ألا تحصل منه على إجابات ، ولكن إذا لم تشعر بأنه لا يستمع اليك بجدية، او اذا لاحظت أنه يشعر بالملل ، فهذا يعني انه لا يكترث بك وبمشاكلك.
  • قم بدعوته الى منزلك لتناول الغداء او العشاء مع عائلتك: اذا وجدت انه يتفق مع أفرادها، ويشعر بالراحة وسطهم، فهذا مؤشر جيد لصداقتكما.
  • كيف تعرف اذا كان يغار منك: يتخلل أحياناً الصداقات بعض الغيرة، مثلاً اذا تواجدتما سوياً في إحدى المناسبات، وكانت الأنظار موجهة اليك أكثر منه، وشعرت انه متضايق من الأمر، فهذا يعني انه يغار منك.

 ومن مؤشرات الغيرة: أيضاً لا يحتفل صديقك أبدًا بإنجازاتك ، لا بل ينتقد بدلاً من تهنئتك، لا تراه الا في المناسبات، لا تجده أمامك في الأوقات الصعبة...

Comments