Post Image LIFESTYLE

الرجل و المرأة خطان متوازيان لا يلتقيان


Thu 2019/07/04

خاص-snobarabia

عزيزتي المرأة ، سبب الخلاف الأول بينك و بين الحبيب ، يكمن في وجود طريقتين مختلفتين في النظر الى معظم أمور الحياة فكأنكما خطان متوازيان تسيران في الاتجاه نفسه دون أن تلتلقيا. فما تعتبرينه مهم بالنسبة اليك ليس بالضرورة مهماً عند رجُلك. فطريقتك في مواجهة شؤون الحياة ، أو في التواصل مع الآخرين وخلق صداقات جديدة تختلف عن طريقته. وقد تتوصلان الى تفاهم أكبر متى عرف كل منكما الاهتمامات الحقيقية للآخر:

بالنسبة للرجل: ما يهم في نظره هو:

  • الحصول على نتائج.
  • الاستمتاع بالنجاحات التي يحققها و الانجازات التي يقوم بها.
  • القدرة على إيجاد حلول.

بالنسبة للمرأة،  من المهم أن:

  • تعرف كيف تتواصل مع الآخرين.
  • تعيش بوئام مع المحيط فتقدم و تتلقى يد العون.
  • تعبر عن مشاعرها و تصغي لللآخرين.

احتياجاته العاطفية

كما تلاحظين الأولويات ليست ذاتها عند الجنسين ، و كذلك الأمر بالنسبة للاحتياجات العاطفية . و في الواقع غاللاً ما تعطي النساء ما يرغبن الحصول عليه كالاهتمام و التفهم و الإصغاء، بينما الرجال يفضلون الحصول على الثقة، التشجيع و الإعجاب.ولكن رغم كونه يفتش عن هذه الأمور إلا أن الرجل نادراً ما يعترف بذلك لنفسه أو لك. فإذا شئت أن تري علاقتك به تزهر و تنمز ما عليك سوى أن تكتشفي احتياجاته الأساسية حتى و لو لم يعبر عنها.

بالنسبةله:

-تقبل قراراته ، و تشجيعه لبلوغ الأهداف التي وضعها لنفسه تساوي ذهباً.

- احساسه بأنه قادر على إسعادك يجعله يضاعف الجهود من أجل الاستمرار بذلك.

بالنسبة اليكِ:

  • الأمران الأكثر أهمية هما الاحترام و التفهم و متى وجدا تصبح الأمور الأخرى ثانوية.
  • شعورك بأنه يثق بك ويخبرك بمشاكله.

كيف تلبين هذه الاحتياجات؟

عليك إظهار ثقتك به ، و بأعماله و الخيارات التي يقوم بها، وهذه الثقة تشعره أنه قادر على اتخاذ القرارات الصحيحة و بالتالي هو مقدّر ومحبوب.فإذا أفهمته مثلاً أن المطعم الذي اختاره ممتاز أو أن الطريقة التي تعامل بها مع هذه المشكلة كانت الأنسب ، فسوف يشعر بالرضى و يصبح أكثر قرباً منك.

ولا تنسي عاملاً مهماً جداً و هو أن الرجل بحاجة ليشعر أنه قادر على إسعادك ، لذا لا تترددي في شكره وتشجعيه و إبداء إعجابك على كل عمل يقوم به يهدف من خلاله الى اسعادك. وحين يشعر برضاك يصبح التواصل بينكما أفضل و التعبير أكثر سهولة. ومتى شعر أن احتياجاته العاطفية قد تمت تلبيتها يصبح أكثر استعداداً لتلبية احتياجاتك الأساسية.

 

Comments