Post Image Health

الجمعية العالمية للجهاز الحركي IMS في مؤتمرها الثاني عشر وعشائها السنوي


Thu 2019/07/04

خاص-snobarabia

للسنة الثانية عشرة على التوالي أقامت الجمعية العالمية للجهاز الحركي IMS برئاسة د. طوني تنوري مؤتمرها السنوي في فندق فينيسيا في بيروت . و قد بات هذا المؤتمر حدثاً طبياً سنويا ينتظره الأطباء المختصون بجراحة العظام و الأعصاب من لبنان و العالم العربي و العالم ليتبادلوا من خلاله الخبرات و يتعرفوا الى احدث التوجيهات الطبية ويشاركوا في ورش العمل الخاصة بمجال جراحة العظام. ويستمر المؤتمر 3 أيام، يتخللها محاضرات وندوات وورش عمل وتدريب على جثث بشرية استقدمت خصيصا من الخارج لشرح تقنيات الجراحة الذكية وإجراء الإختبارات في مستشفى "أوتيل ديو". 

وقد كان المؤتمر بنسخته الثانية عشرة تحت رعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الصحة الدكتور جميل جبق الذي أكد على أهمية هذا المؤتمر الذي يتطرق إلى قضايا حديثة متعلقة بصحة أجسادنا وسلامتها، إو أكد أن لا طب ناجعا من دون الأخذ بالتطور العلمي والطبي بشكل مستمر ودائم، خصوصا أننا في بلد يعاني من ازدياد الأمراض فيه ولا سيما منها الأمراض المستعصية التي يكلف علاجها وزارة الصحة سنويا أكثر من مئتي مليون دولار. وعرض لمجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة للحفاظ على الصحة العامة .

مشاركة طبية واسعة

تخلل حفل افتتاح المؤتمر كلمات لكل من: ممثل نقيب الأطباء الدكتور دريد عويدات الذي أشار الى أن "النقابة ستواكب التطور التكنولوجي وتستفيد من ثورة المعلومات في زمن تتسارع الإنجازات العلمية"، إضافة الى كلمات لمؤسسي الجمعية العالمية للجهاز الحركي IMS الدكاترة رجا شفتري وحسان سرحان وطوني تنوري الذين عرضوا للتطور الطبي الحاصل في مجال جراحة العظم والتقدم الذي أحرزته الجمعية منذ تأسيسها لتدريب الأطباء على الجراحات الذكية وأحدث الإبتكارات في هذا المضمار، ورئيس جمعية جراحة العظم في لبنان الدكتور رمزي مشرفية الذي أكد أن بيروت لا تزال عاصمة التقدم والإزدهار. وجرى توزيع شهادات تقدير لعدد من الأطباء الذين قدموا إنجازات في مجال جراحة العظم.


د. طوني تنوري مسيرة مهنية مضيئة

في اختتام مؤتمرها و كتقليد سنوي  اقامت الجمعية العالمية للجهاز الحركي (أي أم أس) حفل عشاء، في فندق فينيسيا، في شارك فيه ا نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، نقيب الاطباء شرف أبو شرف، رئيس الجمعية البروفسور طوني تنوري، وكبار أطباء العظام والمفاصل من الدول العربية ومختلف انحاء العالم. و تم الإعلان خلاله عن افضل ورقة مقدمة من الدكتور دينو والدكتور شادي تنوري.

واعرب د. تنوري عن عمق سعادته للنجاح الذي تحققه الجمعية سنة بعد سنة، متحدثا عن "مسيرته العلمية والمهنية وعن تاريخ تأسيس الجمعية حيث أنها تجمع كفاءات كبار الاطباء من العالم العربي واوروبا واميركا كل ذلك من اجل البحث والاطلاع على أحدث ما توصلت اليه العلوم على صعيد العلاجات لهذه الامراض وأبرز الوسائل المسهلة والمساعدة".


الإعلام الصحي يتكرم و يكرم د. تنوري


 وفي لفتة مليئة بالمحبة والتقدير قامت المجموعة الإعلامية المتخصصة في مجال الصحافة الطبية والصحية بتكريم د. تنوري اثناء العشاء و قدمت له درعاً تقديرية و باقة زهر دليل محبة وصداقة و تقديرا لعطاءاته المهنية والإنسانية في خطوة فاجأت الطبيب المتميز الذي بنى على مر السنين علاقة وثيقة واخوية مع الصحافة الطبية اللبنانية .

 

 وكان د. تنوري قد قام بدوره ببادرة تكريم لطيفة إذ قدم شهادات تقدير لكل من الزميلات أوغيت سلامة، جاكلين شهوان و رولا أبو زيد لجهودهن الدائمة و الحثيثة في مواكبة المؤتمر السنوي وتغطية نشاطاته و توثيق علاقة الصداقة بين الجسم الإعلامي و د. تنوري و عائلته خلال زيارتهم السنوية الى لبنان.

Image gallery

Comments