Post Image FASHION

Golden Ageمجموعة كوتور جورج شقرا لخريف وشتاء 2019- 2020


الثلاثاء 2019/07/02

خاص-snobarabia

قدّم المصمّم جورج شقرا يوم الإثنين الواقع في 1 تموز 2019، مجموعته الجديدة للهوت كوتور لخريف وشتاء 2019-2020 في  Palais de Tokyoفي باريس، في إطار أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

جاءت هذه المجموعة بمثابة تحيّة لعصر هوليوود الذهبي، عندما تألّقت نجمات خالدات، وأصبحن من أساطير السينما أو ما يسمّى بالفن السابع من أمثال ريتا هايورث، ولورين باكال، وأوليفيا دي هافيلاند وأودري هيبورن.  ألهمت هذه النجمات ببريقهنّ وسحرهنّ وأنوثتهنّ مخيّلة جورج شقرا فصمّم مجموعته المؤلّفة من حوالي خمسين إطلالة تتويجاﹰ لهذا التاريخ الجميل.

ينقلنا العرض مثل الخيال إلى إحدى حفلات توزيع الجوائز في لوس أنجلوس، أو حفلة خاصة في سانتا مونيكا أو في صالة فندق أسطوري فخم.  فكلّ تصميم يروي قصّة تستعيد زمن هوليوود الذهبي في مشهد يخلّد في الأذهان.

كما في الأفلام الكلاسيكية العظيمة، يتحوّل جورج شقرا إلى مخرج يوجّه العارضات اللواتي تتمايلن بفساتين طويلة مع كاب وقصيرة 7-8 وسترات ذات أكتاف عريضة أو مزيّنة بالريش، وjumpsuit ذات قصّات هندسية فريدة. 

فكلّ إطلالة متعدّدة الإبداع، برّاقة، فخمة، تمتزج وأكسسوار الشعر من الشبك المطرّز، مع المعاطف القصيرة كالبوليرو من الورد أو الطويلة من فرو المينك والريش، لتضفي عليها الأناقة والغموض.

 تداخل في العرض دانتيل الشانتيللي والغيبور والأورغنزا والغازار والكشكاش والتول بطبقات عدّة مع قصّات منخفضة على الصدر أو بأشكال هندسية على الصدر، والأكتاف والتنّورة.  أمّا المخمل والتطريز فكانا برّاقين، من الستراس والباييت والأحجار ال Swarovski وبعض الريش، فزيّنت التصاميم مبرزة إبتكاراتها.

طغت الألوان الأسود والأبيض والشامبانيا على المجموعة إلى جانب الأزرق الملكي، والأخضر بتدرّجاته و بعض الأحمر والوردي والذهبي الناعم.

مجموعة جورج شقرا لخريف وشتاء 2019-2020 تستعيد ذلك الزمن الراقي بدليل أنّ مسك الختام كان بتألّق ملكة جمال فرنسا لعام 2018 Maeva Coucke بفستان الزفاف ذات الأكمام المنتفخة والمرسوم يدوياﹰ والذي إختصر جمالات هذا العرض.  

 كما اطل المصمم جورج شقرا في آخر العرض حاملا حفيدته الأولى ليلي.

Image gallery

Comments