Post Image Nutrition

أطعمة صيفية تساعدك على الحفاظ على جمالك


Thu 2019/06/20

خاص - snobarabia

الطعام الجيد والصحي يجعلك تشعرين بالراحة وتبدين بحالة جيدة من الداخل إلى الخارج. وثمة خيارات عديدة ومتنوعة في فصل الصيف من الأطعمة الطازجة والمنعشة التي تساعدك على الحفاظ على جمال نقي ودائم الشباب.

وتعتبر المأكولات الصيفية الغنية بالفواكه والخضار الطازجة مثالية لموسم الحار لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على رطوبة الجسم والبشرة، وبالتالي يعمل على التقليل من التجاعيد. كما ان الطقس الحار يسمح لنا بالإكتفاء بالوجبات الخفيفة التي تساهم في  تخفيف الوزن.

إليك هذه الأطعمة الصحية التي تزيدك جمالاً وتساعدك على التنحيف:

          - الفريز والتوت: فاكهة غنية بالفيتامين C، المعروف بقدرته الهائلة في مقاومة الأكسدة. لا تترددي في إضافة هذه الفاكهة الى السلطات التي تحضرينها.

  • الكوسا: تعتبر من الخضار القليلة الوحدات الحرارية. يمكن استخدامه مقطعاً، ومسلوقاً مع الثوم والبصل، حتى يمكن إضافته الى المعكرونة.

-        الفليفلة الحمراء: يحتوي كل 3 غرامات على 46 وحدة حرارية، وهي غنية بالألياف. كما أنها مقاومة للأكسدة بفضل احتوائها على الفيتامين C المعروف بفوائده على الكولاجين.  يمكن شويه، ووضعه في كيس ورقي حتى يبرد، ثم دهنه على البشرة، فهو يملىء الوجه ويخفف التجاعيد. كما يمكن تناوله مع زيت الزيتون وإضافته الى الدجاج المشوي او السمك.

-        البندورة:  غنية بlycopene  والبيتا كاروتين. قد تؤدي الحمية الغنية بهذه العناصر الغذائية إلى تعزيز دفاع بشرتك الطبيعي ضد أضرار أشعة الشمس وتحسين مظهرها ، وتعتبر البندورة مصدراً جيداً للفيتامين C. لمفعول أكبر، قوم بشوي البندورة ، اذ تحصلين على نسبة أكثر من lycopene المعروف بغناه بالمواد الحامية والمقاومة لأكسدة البشرة.

- Gazpacho:  وهو حساء بارد مصنوع من عدة أنواع من الفاكهة او الخضار، التي تؤمن لك ترطيباً هائلاً بفضل احتوائها على المواد المغذية الغنية بالفيتامين C.

- الشاي المثلج: يمكن ان يكون الشاي الأخضر او الأحمر، فهو مقاوم للأكسدة، بفضل غناه بالفيتامين C، كما أنه منعش في الأيام الحارة.

 

Comments