Post Image Interview

براهامز شويتي صاحب صفحة Daddyfoody: طموح يصل حدود الإبداع


Sun 2019/06/02

خاص – snobarabia

طموحي أن أصبح احد أهم المبدعين على مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي

 

براهامز شويتي او صاحب صفحة Daddyfoody، على الإنستغرام، انتقل بسرعة هائلة من رجل أعمال متعدد المهام الى احد أشهر و اهم المدونين ومؤثري التواصل الإجتماعي، ، ينتظره آلاف المتابعين كل يوم ليتشاطروا معه أشهى وصفات الطعام ويستمعوا الى نصائحه التي تبث في نفوسهم المرح وتثير فيهم ردودأ ايجابية وليستمتعوا معه بأجمل اللحظات. نجاحه ومثابرته في هذا المجال جعلاه يمثل عدداً من الماركات العالمية، ويصل الى العالمية، ليحصد  واحدة من أهم الجوائز في العالم.

عن مسيرته المهنية وطموحه، كان لنا هذا الحوار الخاص معه.

 

Daddyfoody : مضمون لشغف يغذي روحي

  • كيف تعرف عن نفسك؟

اسمي براهامز شويتي ، وأنا مقاول لبناني متعدد المهام . أمضيت عشرين عامًا من حياتي في بناء  الشركات  الأكثر تميزاً ونجاحًا في المنطقة  مع ما يقارب ثلاثين شركة ناشئة أديرها. قمت ببناء مفاهيم خاصة في مجالات متنوعة تتراوح من الأعمال الخاصة بالألعاب الى النشر عبر الإنترنت، ومن الاستثمار في الضيافة و الديكور الداخلي وإدارة نمط الحياة الفاخرة الى رياضة السيارات.

حصلت على جائزة “Lebanon’s Top 20 Entrepreneurs” من مجلة Executive وأنا عضو في "الرواد المتميزون" Endeavour Entrepreneurs. كما أنني مدرب في إدارة الأعمال، ومتحدث تحفيزي، و ألقيت محاضرتي TEDx Talks

 

  • كيف ولدت فكرة DaddyFoody؟

سنة 2017، وبسبب صراع مع المرض، قررت أن أتراجع خطوة بسيطة الى الوراء، ومتابعة شغف يغذي روحي، و يتمحور حول  سرد قصص خاصة بالطعام. فقمت ببيع شركاتي وافتتحت اول صفحة تدوين خاصة بي أطلقت عليها اسم Daddyfoody.

في البداية، كنت أنشر صوراً للطعام الذي أتناوله. ولكن بعد ذلك بدأت بنشر فيديوهات تتضمن تحضيري للأطباق وتناولها، ومن هنا بدأ يتكاثر  المتابعون وانتشرت شهرتي. وفي خلال أقل من عامين، ابتكرت ربح جوائز لمحتويات خاصة بالصور والفيديو، وأنتجت عدداً من عروض الطهي وتناول الطعام والعروض الخاصة بالأسفار، وحصدت عدداً كبيراً من المتابعين المخلصين عبر الأونلاين.

           كما أصبحت أيضاً سفيراً لعدد من العلامات التجارية الدولية والمحلية ومن بينها Spinneys، Zomato، Dewar’s      وصرت مدوناً لبنانياً رائداً في مجال الغذاء واللايف ستايل. وفي ايار من هذا العام- 2019- ، حصلت في Cannes على جائزة أفضل مدون في العالم  “ “World Bloggers Award، في حدث ضخم أقيم في  في فندق مارتينيز وحضره اشهر المدونين العالميين وأهم الشخصيات الفنية، بالإضافة الى أهم عارضات الأزياء.

أكثر من 110 مليون شخص شاهد هذا الحدث ، حيث تم ترشيح200 مؤثر للجائزة واختيار 42 متسابقًا من بينهم.

أنا سعيد جداً وفخور بهذه الجائزة المرموقة، و أعتقد أن هذا الإنجاز يكافئ كل إنجازاتي وأعمالي الشاقة ومثابرتي في مجال إبداع كل جديد، وأهدي هذه الجائزة الى كل معجبيني ومتابعيني الأوفياء.. لقد كانت هذه لحظة محورية في مسيرتي كمدون على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها باتت تدفعني الآن إلى الإنطلاق نحو الأضواء العالمية .

 

وصولي الى النجاح وليد جهودي

  • هل كنت تشعر أنك ستصل الى هذا النجاح؟

نعم و لا. في البداية ، افتتحت الصفحة كتسلية ، لمجرد الخروج من حالة ذهنية ونفسية كنت فيها. لم يكن لدي أي احتمال حقيقي للعمل عليها. لكن كوني رجل أعمال متعدد المواهب ويسعى الى الكمال في كل ما يقوم به ومهووس بالنجاح ، فقد حولت هذه الهواية الجديدة إلى نموذج أعمال مزدهر.

 

  • كيف تصنف نفسك؟

انا راوي قصص ، شخص يأخذك في رحلة ، ويجعلك ترى العالم من خلال عينيه- من خلال ابداع المضمون-Content

Creator كذلك من الناحية الفنية أنا مدون على مواقع التواصل) (blogger. وبفضل موقعي وتأثيري ، فذلك يجعلني أيضًا شخصًا له تأثيرعلى الآخرين اي مؤثر او influencer . لذلك أنا أجمع الثلاثة معاً.

 

 

  • هل تؤيد الموجة الجديدة للمدونين والمؤثرين؟

مثل كل مهنة او مصلحة جديدة ، هي تبدأ بالحفر العميق كالبحث عن الذهب ، لتحقيق مكاسب سريعة، وهذا ما نراه اليوم.. ولكن أيضًا ككل مهنة، لا يصل الى النهاية الا من هم الأفضل. سهل جداً أن  تصبح مدونًا. لكن الأمر يحتاج إلى كم هائل من العمل والجهد والوقت والتفاني ليصبح مدونًا ناجحًا.

 

  • ما هي مشاريعك المستقبلية؟

أن أصبح أكبر اسم مبدع للمحتويات الخاصة بالطعام والسفر في العالم العربي ، هذه المحتويات التي أقوم بها من خلال عروضي الخاصة التي تغطي مختلف المواضيع التي أحب التحدث عنها ومشاركتها مع الآخرين. وأن أؤثر في حياة جميع الأشخاص الذين يشاهدون أعمالي ، من خلال نشر رسالة من الأمل والإيجابية والمرح والأوقات الجميلة.

 

Image gallery

Comments