Post Image

"لابورا" تحتفل بعيدها ال11 وتكرم شخصيات أمنية وعسكرية


Mon 2019/05/13

 خاص - snobarabia

بحضور شخصيات سياسية وروحية واجتماعية وأمنية وعسكرية وفنية واعلامية، احتفلت مؤسسة "لابورا" بعشائها السنوي الحادي عشر في صالة "السفراء" في كازينو لبنان ومندوبي وهيئات لابورا.

 بعد النشيد الوطني ألقت الإعلامية جويس عقيقي كلمة رحبت فيها بالمشاركين، وأشادت بجهود مؤسسة "لابورا" ودورها المحوري في تثبيت المسيحيين في لبنان والحدّ من هجرتهم والدفاع عن حقوقهم الأساسيّة في وطنهم الأمّ، ثمّ كان عرض لفيلم مصور بالأرقام عن أهم إنجازات "لابورا"، والنشاطات المتنوعة التي تقوم بها من توجيه وتدريب وتوظيف وإرشاد واستفادة.

ثم القى رئيس المؤسسة الأب طوني خضره كلمة أعلن في بدايتها أنّه "لمدة عشر سنوات ونيف قلنا ما قلناه وعملنا ما عملناه، وكان من المحرّمات وبسببه اضطهدنا وهذا وسام على صدرنا وصدركم. توقفت معاملاتنا في العديد من الدوائر الرسمية، دعاوى بالعشرات، انذارات لحثنا على وقف فضح المستور، تهديدات ومحاولات حلّ جمعيات ضمن اتحاد أورا. وليس لأننا نعمل على إستعادة حقوقنا نتّهم بالتعدّي على حقوق الآخرين وتُشن حروباً علينا. ليس لأننا نجتهد ليستعيد المسيحيون ثقتهم بدولتهم، يمنع علينا الإضاءة على الفساد وعدم الشفافية. نحن لسنا هواة حروب جديدة مع أي احد من الشركاء في الوطن، بل نريد تأمين الشراكة وثقافة التوازن وقبول الآخر والحضور الفعلي وليس الشكلي معه".

واردف خضره "ان ما قلناه وأعلناه خلال احدى عشر سنة من ارقام وانجازات واحصاءات على الرغم من كل المخاطر كان حافزاً للقيام بنهضة لا مثيل لها. وهذا ما أدّى الى ما وصلنا اليه اليوم، ليصبح خطاب لابورا على كل شفة ولسان، والكل يستند على ما قلناه ويتبناه. نعم نحن كنّا تخطينا معكم ذهنية الخوف والاستقالة من الدور، وعدم المطالبة بالحقوق واكدنا معاً بان أخطر الأمور أن يلغي الانسان نفسه قبل ان يلغيه الآخرون. "كما عرض الأب خضره عدداً من المحطات في مسار عمل الجمعية، ودعا إلى "الالتزام بالكفاءة أولاً ثم التوازن ونظافة الكف، فأي كفوء في الوطن يمثل كل الطوائف وكل المذاهب.

وتم تكريم عدد من المسؤولين السابقين الذين خدموا في الإدارة العامة، سلك عسكري واداري. كما كرّمت لابورا شركتين خاصتين في سوق العمل اللبناني وهما ملك الطاووق وDataquest، كونهما من بين الشركات التي وظفت من خلال لابورا وأبلغت عن الوظائف الشاغرة خلال هذا العام، وجرى تكريم الاستاذة ترازيا سركيس بريدي  المدرِّبة في "لابورا" منذ عام 2014 باسم المدرّبين في معهد الاعداد الدائم والتدريب.كما قدّم الأب خضره درعا تقديرية للاعلامية جويس عقيقي عربون شكر لتقديمها حفل العشاء.

 وكانت كلمة باسم المكرمين ألقاها القاضي جورج عوّاد شكر فيها لابورا والأب خضره على مبادرته.

. وتخلل العشاء عرضاً موسيقياً  للملحن وعازف البيانو ميشال فاضل وفرقته الذين قدموا باقة من أجمل الأغاني.

 وختاماً تم قطع قالب الحلوى مع فريق العمل والهيئة الادارية والمكرّمين، احتفالاً بالمناسبة وأخذ الصور التذكارية.

 

 

Image gallery

Comments