Post Image

جبيل تعلن برنامج مهرجاناتها الدولية لصيف 2019


Thu 2019/05/09

 

خاص- snobarabia

في موعد سنوي بات الكل يترقبه أطلقت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية خلال مؤتمر صحفي حضره حشد من الرسميين وأهل الثقافة و الفكر و الإعلام وفاعليات قضاء ومدينة جبيل برنامج المهرجانات لعام 2019 التي سترتدي هذا العام حلة جديدة منوعة تتوجه الى مختلف الأعمار و الأذواق الفنية وذلك على مرفأ جبيل الأثري و مشاركة بنك  IBL في الفترة الممتدة من 12 تموز الى 24 آب.

في كلمة ألقاها السيد فيليب عقل نائب رئيس مهرجانات بيبلوس الدولية شدد على أهمية المهرجانات السياحية التي تعطي صورة حية عن لبنان الثقافة و الفن و السياحة و تساهم من جهة اخرى في رفد الاقتصاد اللبناني و المناطقي ونهضة الحركة السياحية  وتوقف عند الذين ينتقدون هذه المهرجانات فيما هي مؤسسات لا تبغي الربح بل تساهم في تحسين الحركة الاقتصادية في المناطق وطالب  المسؤولين بدعم المهرجانات بدل إخضاعها لقيود و شروط و ضرائب ترزح تحتها و عدم التعميم في إطلاق الأحكام على المهرجانات ووضعها جميعها في خانة واحدة.

 وقدم السيد ناجي باز برنامج مهرجانات بيبلوس للعام 2019 الذي سيتضمن الحفلات التالية:

  • الجمعة 12 تموز \يوليو: Marc Lavoine المغني الفرنسي  الذي اشتهر منذ أوساط الثمانينيات و أطلق ما يزيد عن 12 البوما مع اغنيات تتردد على ألسنة الصغار و الكبار.

 السبت 20 تموز\يوليو: Queen Symphony استعراض موسيقى ضخم اطلقته BBC و يضم 50 موسيقياً يلعبون اشهر أغاني فرقة  Quenn  الشهيرة.

 الجمعة 26 تموز \يوليو: شربل روحانا و ملحم زين: بعد نجاحه الساحق السنة الماضية يعود شربل روحانا هذا العام ليقدم مع النجم الكبير ملحم زين ثنائية طربية مستوحاة من الموسيقى الأندلسية العربية.

 السبت 3 آب\اغسطس: Martin Garrix ال DJ الأول في العالم في في عرض موسيقى ينتظره الآلاف و في توليفة موسيقية جديدة.

 الأربعاء7 آب\اغسطس: Within Temptation فرقة البوب ميتال الألمانية الشهيرة في حفل رائع بعد إطلاق ألبومها الأخير.

 الجمعة 9 آب \أغسطس: مشروع ليلي ashrouM’ Leila  الفرقة اللبنانية العالمية التي باتت ظاهرة فنية عالمية وقدمت عروضا في مختلف العواصم و المدن الأوروبية تقدم عرضها الجديد للمرة الثالثة في بيبلوس.

  24 آب\أغسطس: The Bach Project YO-YO MAالسبت  العازف العبقري الشهير الحائز على 19 جائزة غرامي يقدم حفلاً مميزاً يعزف فيه باخ بأسلوب جديد في حفل فريد من نوعه.

  • Image gallery

    Comments