Post Image BEAUTY

بهذه الطريقة تجعلين عطرك الربيعي يسحر من حولك


Thu 2019/05/02

خاص- snobarabia

لعطر الربيع طقوس تختلف بعض الشيء عن غيره من العطور لا سيما الشتوية منها . فهو عطر الحياة و الحركة و الحماسة ولا بد من جعله نابضاً تفوح نغماته مع كل حركة. لذا بدل استخدامه على الأماكن التي ينبض فيها الدم كما هي العادة مع العطور الشتوية الشرقية، يتسحسن وضعه على الأماكن التالية:

  • المفاصل المتحركة : مثل الرسغين، المرفقين، الركبتين، العنق وغيرها بحيث يفوح الشذا مع كل حركة. هذا بالإضافة بالطبع الى الأماكن التقليدية في الطيات الدافئة التي تجعل النفحات العطرية تفوح بقوة أكبر لأن العطر يعشق الدفء الذي يبرز نفحاته بشكل أكثف.
  • الشعر: مكان مثالي لرش العطر الربيعي . بحيث يرش عند جذور الشعر إذا كان قصيراً أو عند أطرافه إذا كان طويلاً. وبهذا تفوح نغمات العطر مع كل حركة من حركات الرأس و يكتسب الشعر رائحة نضرة تبدو و كأنها دعوة للاقتراب منه.يمكنك استخدام العطر العادي او العطر الخاص بالشعر و الذي تتلاءم تركيبته مع حساسية الشعر دون ان تؤذيه او تؤثر على لونه. كما يمكنك إضافة بضع قطرات من العطر الى المياه المستخدمة لتفويح الشعر بعد غسله .
  • الملابس ذات الانسجة الطبيعية: تعتبر الملابس الربيعية رفيقة هذه الانسجة المصنوعة من القطن او الكتان او الحرير او الكشمير و غيره وهي تعكس الرائحة بشكل صحيح و كامل ويدوم مفعولها عليها لفترة طويلة على عكس الأقمشة الصناعية التي تعكس العطر بحدة و لفترة محدودة جداً. ولكن يجب التنبه الى إمكانية ظهور بقع على القماش و لا سيما الحريري منه . لذا يستحسن رش العطر على الأماكن الخفية من الملابس كزاف التنورة مثلاً أو بطانة السترة او على الشال او الفولارد و يعتبران المكان الأفضل لرش العطر لأنهما الأقرب الى الآخر. كذلك يستحسن عدم رش أكثر من عطر على القطعة الواحدة حتى لا تتداخل الروائح فيما بينها لا سيما و أن العطر على الملابس كما ذكرنا يدوم لفترة طويلة. ومن الأفضل رش العط عن مسافة لا تقل عن 10 سنتم تجنباً لحدوث البقع.
  • من حولك: رشي كمية من العطر أمامك ثم اخطي نحوها و اتركي للرذاذ ان يتناثر عليك بلطف و بهذا تكتسبين شذا ربيعياً رائعاً و خفيفاً يكسوك من أعلى الى أسفل و يتحرك معك كيفما تحركت.

 

أماكن غير متوقعة لرش العطر

  • محرمة من ورق او قماش تضعينها في جيب سترتك او حقيبة يدك.
  • فولار صغير تعلقينه على مسكة حقيبة يدك.
  • بضع قطرات من العطر تضيفينها الى مياه تفويح ملابس الداخلية.
  • القليل من رذاذ العطر على بياضات السرير بحيث يعلق شيء منه على جسمك و شعرك حين تنامين شرط ألا يكون لديك أية حساسيات تجاه العطور.

 

  اقرئي أيضا:CHANEL N°5 L’EAU عطر واحد، 4 مستحضرات، 4 تأثيرات

Comments