Post Image STARS

قبل رحيله ، ماذا قال راغد قيس ل SNOBARABIA


الإثنين 2019/04/29

 

عرفناه شاباً خلوقاً مجتهداً صنع نجاحه بنفسه و بنى لاسمه على الانستاغرام صفحة مضيئة من مليون متابع .  راغد قيس الشاب الذكي المثابر الذي عرف كيف يسلط الضوء على الغلط و ينتقد كل تصرف خاطئ و إطلالة مبتذلة رحل اليوم بشكل مفاجئ و ترك في قلب متابعيه غصة اصعب ما فيها أنها لم تكن متوقعة وانها ستترك فراغاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي التي عشقته و تابعته وجعلت منه شرطي المشاهير الذي نادراً ما يخطئ حكمه.

وداعاُ راغد قيس

 

في   SNOBARABIA كان لنا لقاء معه منذ حوالي الشهر جلنا فيه على مسيرته و نجاحاته و تحدثنا عن طموحه و مستقبله و لم نشك لحظة أنه كان يخفي وراء ابتسامته و حماستة و أحلامه وحبه للحياة مرضاً خطيراً قاتلاً جاهد في إخفائه عن الجميع حتى تبقى صورته مضيئة في اذهان الكل و تبقى تعليقاته موعداً يوميا يترقبه المتابعون بشغف. اليوم و مع رحيله المفاجئ نحار كيف نعبر عن حزننا ، هل نقول ليتنا ما عرفناه شخصيا حتى لا يزداد حزننا و اسفنا عليه أم نشكر القدر الذي عرّفنا بشاب خلوق صنع فرقاً حقيقياً على مواقع التواصل الاجتماعي و في اوساط المشاهير وجمهورهم.

مع رحيله تعيد  SNOBARABIA   نشر آخر لقاء له  و ربما اللقاء الأوحد مع الصحافة.

shorta_almashahir تعرفوا الى راغد قيس الرجل الذي يقف خلف الصفحة المليونية

#شرطة_المشاهير أو shorta_almashahir صفحة على الإنستغرام افتتحها راغد قيس منذ حوالي السنتين، وبسرعة قصوى صارت واحدة من  أهم صفحات  النقد الفني الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، مستقتطبةً أكثر من مليون متابعاً. هي صفحة تتناول أخبار المشاهير، وتنقلها بواقعية وصراحة ، بعيداً عن المجاملات والتصنع. انها كالشرطي الذي يعطي "بطاقة" عند المخالفة، و يصفق للذين يؤدون عملهم بشكل صحيح. شعارها، الشرطة في خدمة الخبر.

في هذا الحوار الخاص، يخبرنا  راغد قيس بتفاصيل الصفحة ومضمونها الواقعي والصريح.

أعطي رأي بصراحة من دون تهليل ولا تبخير

  • متى بدأت صفحة shorta­_almashahir ؟

بدأت الصفحة منذ ثلاث سنوات ونصف، على الفايسبوك.  ثم انتقلت الى الإنستغرام منذ سنتين، وقد تمكنت من الوصول بسرعة الى الشهرة، لأنني أروي الحقيقة كما هي، فما نتحدث عنه في جلساتنا، أقوله في العلن، وأعطي رأي بتجرد من دون "تململ أو مجاملات، او تهليل وتبخير للفنانين"، "رأي دج" كما يقال في الدارج. وهذه الأمور لم يعتدها الناس في العديد من المواقع، وقد أحبوا هذه الطريقة.

 

  • كيف تعرف عن نفسك؟

أنا لن أعرف عن نفسي، فالموقع يعرف عني، انا الشرطي الذي يعطي "الظبط" عندما يقوم النجوم بالمخالفات، والشرطي الذي يصفق عندما تسير الأمور بشكل جيد، أعتقد أن شرطي المشاهير هو اللقب الأحب على قلبي.

 

 

  • ما كان الهدف من صفحة shorta_almashahir؟

الهدف ان نظهر للمراهقين ولكل الناس الموهومين بالنجوم ويرونهم idols ، أنهم أناس عاديون مثلنا ، فهم يكذبون ويخطئون مثلنا، لأن المراهق يجد أن الفنان يعيش أفضل حياة وهو نجم لا أحد يستطيع أن "يطاله". وانطلاقاً من هذه الأمور، جاءتني فكرة افتتاح هذه الصفحة لكشف الحقيقة وإزالة القناع عن النجوم ليراهم الجميع على حقيقتهم.

 

كلمة blogger لا زالت غير مفهومة لدى كثر

 

  • هل لديك مهنة معينة غير الاهتمام بالصفحة ؟

قبل  shorta_almashahir كنت أعمل في الدوبلاج ، ووضع صوتي في الأفلام الوثائقية، اما الأن فلم يعد لدي وقت لذلك، فنحن فريق نعمل في shorta_almashahir

 

  • ما رأيك بال social media ؟

التواصل الاجتماعي صار مفتوحاً للجميع، وأي فتاة تحب ان ترتدي ملابس جميلة وأن تبرز يصبح لديها متابعين. ولكن ما لا يعرفه كثر هو دور ال blogger الحقيقي. والكلمة لا تزال غير واضحة بالنسبة للأكثرية، فلتصبح إحداهن  blogger ، يفترض أن يكون لديها blog أو مساحة الكترونية تكتب فيها، وهذا ما لا نجده على صفحات معظمهن، فهن فاشونيستا، فقط يعرضن صورهن، وللأسف هن مشكلة في المجتمع، فالمراهقات يتأثرن بهن كثيراً، ويحياتهن المزيفة. الى درجة أن الصبية الصغيرة قد تعيش حالة انهيار عصبي، لأنها تود أن تعيش نمط هذه الحياة، من دون أن تعرف أنها مزيفة. أعتقد أنها موجة عابرة ولن تدوم طويلاً. وما ننقله عنهن عبر صفحتنا، جعلنا نفتح أعين كثر ليكتشفوا  يوماً بعد يوم ما هي حقيقتهن. فالمتاعبين لهن هم أولاد وليسوا ناضجين.

 

  • هل أنت راع أو ممثل لماركة معينة؟

كلا لست راع لأي ماركة، واذا عرض علي أن أكون راع لشيء راق ويليق بي كشخص وكاركتر "راغد"  أقبله. انما ان أقوم بإعلان لأشياء تافهة، فهذا لن يحصل.

 

  • هل تحب أن تدخل عالم التمثيل؟

لدي موهبة التمثيل، لكن لن أدخل المجال  بدور ثانوي، ولا أحب أن يقال عني ممثل، فأنا لا أحب لقب ممثل، أفضل صفحتي شرطة المشاهير، لكن اذا قدم إلي عرض مناسب للتمثيل في فيلم و ليس في مسلسل، يمكن أن أقبله، ولكن لا أريد ان تصبح هذه مهنة لدي. اذ ليس لدي الوقت ولا الرغبة.

 

لقد حققت طموحي "المليوني"

  • ما طموحك المستقبلي؟

طموحي كان أن يصبح لدي على موقعي مليون متابع، ولقد حققته، ونحن نترجمه حالياً الى برنامج تلفزيوني، وانشاءالله يكون قريباً على الهواء.

 

  • ماذا يمكنك أن تخبرنا عن الجائزة التي نلتها مؤخراً؟

نلت جائزة Cristal Award Lebanon، اذ اختاروني كالموقع الأفضل والأقوى، او الموقع المليوني على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

البعض يهاب رأي الصريح

 

  • هل تعتقد أن المشاهير يهابونك، ويخافون من صراحتك؟

كل شخص واثق من نفسه ويسير على الطريق الصحيح لا يخاف ، اما من لديه ألاعيب غير صحيحة، وأمور يخاف أن يفضح من خلالها، بالطبع سيكون خائفاً. بالتأكيد المشاهير يهابونني، ويهابون الرأي الصريح، لأنهم اعتادوا على العناوين التي تمدحهم بشكل مبالغ. فلم يعتادوا على أن يأتي أحد ويقول لهم بصراحة أن الألبوم الذي قمتم بإطلاقه ليس جميلاً، أو أنك ِلا تجيدين التمثيل. فكموقع اليوم نحن نؤثر على المتابع وصار لدينا مصداقية، الناس تتأثر جداً برأي  shorta_almashahir

Comments