Post Image Nutrition

لا تحرم نفسك من الوجبات الخفيفة المغذية


Fri 2019/04/30

خاص - snobarabia

 

كلنا نشعر بالجوع او برغبة بتناول حلويات او فاكهة  بين وجبات الطعام سواء كانت بعد الفطور او بعد الظهر او حتى مساءً بعد العشاء. وهذا أمر طبيعي، لكن من المهم معرفة ما هي الأطعمة التي يمكننا نتناولها من دون أن تؤدي الى زيادة في الوزن، ومن دون أن نشعر بالذنب او نندم لعدم تقيدنا بريجيم منتظم. لذا لا بد من الأكل باعتدال واختيار الأطعمة ذات الجودة الغذائية الجيدة.

ولكي تتجنبي الوقوع في فخ الأطعمة الدسمة، اخترنا لك بعض الوجبات الخفيفة الصحية كي لا تحرمي نفسك من ملذات الطعام.

 

  • المكسرات :اللوز والجوز والبندق والكاجو

 

هي وجبات خفيفة مثيرة للغاية تتناسب تماماً مع وجبة خفيفة صحية. تشتهر بكونها غنية بالدهون المغذية، كالأوميغا وهذه الأحماض الدهنية الثمينة تسمى "أساسية" بحيث تحمي الجهاز القلبي الوعائي والهرموني وتخفف الإلتهابات.

ويعتبر اللوز أكثر ثراءً بالبروتين والألياف ما يمنحشعوراً بالشبع. تناول 10 حبات لوز نيئة كافية لوجبة خفيفة صحية.

 

  • عصير الخضار

 

يعد عصير الخضار مشروبًا صحيًا بنسبة 100٪ ، فهو يوفر الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في الخضروات. وينبغي اختيار العصير المصنوع من الخضراوات الطازجة وليس تلك المصنعة التي تباع في  السوبر ماركت ،  والتي لا تحتوي على فائدة غذائية.

 

  • الفاكهة الطازجة

 

يعد تناول الفاكهة الطازجة في حالة الجوع خياراً ممتازًا ، لا سيما الفاكهة الموسمية، وليست تلك المبردة. اذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات  والمعادن ومضادات الأكسدة. تتمتع الفواكه الطازجة بميزة احتواء أقصى كمية من الألياف المحفوظة بالكامل ، على عكس عصير الفواكه والكومبوت. وبالتالي ، تشعرنا بالشبع ، كما أن تأثير الألياف يسمح لنا بعدم الشعور بالجوع .

 

  • الفواكه المجففة

 

تناول وجبة خفيفة مع بعض الفواكه المجففة أو الناعمة مثل المشمش والتين والتمر والتفاح أو الخوخ ، على سبيل المثال ، هو وسيلة رائعة للتمتع باستراحة ذواقة صحية بنسبة 100 ٪. ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم تناول كمية كبيرة لأن الفواكه المجففة  تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفواكه الطازدة. يمكن تناول 6 حبات من أي نوع من هذه الفاكهة مع الشاي او القهوة.

 

 

  • الكريب Crepe

 

يمكن تناول كمية معتدلة من الكريب كوجبة خفيفة مرة في الأسبوع، فهي تحتوي على الطحين والحليب وجزء صغير من البروتين كالبيض، ويمكن أن نضيف اليها كمية قليلة جداً من الشوكولا المر او المربى القليلة السكر.

 

 

 

 

 

  • الحبوب ومنتجات الألبان

 

تعتبر الحبوب المختلطة ومنتجات الألبان والفواكه الطازجة  او الجافة ، وجبات خفيفة صحية ومتوازنة تمامًا. انما ينبغي تناولها باعندال، وغير محلاة .

 

  • الشوكولا

 

الشوكولا هي من أكثر الوجبات المطلوبة والتي نجد متعة في تناولها. ويعتبر الشوكولا الأسود الخيار الأمثل لوجبة خفيفة شرط ان تكون قليلة السكر و تشمل على المكسرات المحلاة داخلها. تناول قطعة صغيرة منها تكفي لتأمين احتياجات الجسم لوجبة خفيفة وممتعة.

 

Comments