Post Image Doctors

إليكم بعض النصائح لمواجهة حساسية الربيع


Sat 2019/04/23

خاص - snobarabia

فصل الربيع هو أكثر المواسم المحركة للحساسية، لا سيما للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة أو الربو. فهو موسم التغيرات والتقلبات في درجات الحرارة والرطوبة والغبار، وكلها أمور تساهم في تحريك الحساسية والربو. لذا لا بد من مواجهة هذه التحديات قدر الإمكان واستدراكها قبل أن تتحكم فينا بقوة.

إليكم بعض النصائح للمساعدة في تخفيف الأعراض بحيث يمكن للمعرضين للحساسية الاستمتاع بموسم الربيع بشكل أفضل:

-  تجنب التعرض للهواء الطلق في أيام عاصفة ، خاصةً في منتصف الصباح حتى منتصف بعد الظهر ، لا سيما عندما يكون ثمة غبار كثيف. وإذا لا بد من التواجد في الخارج، فينبغي تغطية الفم بواسطة وشاح او وضع قناع للحساسية.

-  إبقاء النوافذ والأبواب في السيارة والمنزل مغلقة ، وتجنب استخدام المراوح الكهربائية داخل المنزل ، والتي يمكن أن تطلق الغبار  في الهواء، وتزيد من الحساسية.

-  عند العودة الى المنزل في اليوم العاصف، ينبغي الاستحمام  من أعلى الرأس الى أسفل القدمين، كذلك يجب غسل الملابس، لإزالة كل أثار الغبار عنها.

-  عند التنظيف، بواسطة  منتجات التنظيف المنزلية، يجب التأكد من أن المنطقة المراد تنظيفها جيدة التهوية. كما يجب تجنب مزج المنظفات مثل المبيضات والمطهرات ومزيلات الروائح مع منتجات الأمونيا لأنها تزيد من الحساسية.

-  ﻣﻦ اﻷﻓﻀﻞ للشخص المعرض للحساسية او الربو، الإبتعاد عن القيام بالتنظيف بواسطة المواد المستعملة لهذا الغرض. لا بل يفضل أن يبقى خارج المنزل في أوقات التنظيف، خاصة اذا كان يتعلق الأمر بتنظيف السجاد.

-   تجنب التواجد في الخارج، عندما يتم استخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية على المروج أو الأشجار أو الشجيرات.

Comments