Post Image

اطلاق المشروع الاوروبي لدعم الأرزّ اليوناني في لبنان


Wed 2019/04/04

خاص - snobarabia

لمناسبة إطلاق مشروع "الأرز الأوروبي" لدعم زراعة الأرز اليوناني في الأسواق اللبنانية، أقيم لقاء صحفي في الFour Seasons Hotel ، تلاه حفل عشاء شارك فيه الحضور.

 

فقد زار وفد عمل يوناني، مؤلّف من ١٦ أشخاص، لبنان لإطلاق هذا المشروع من خلال اللقاء الذي تحدّث فيه الطاهي اليوناني Mastrodimitris Georgios نيابة عن اتحاد تعاونيات التجار الزراعية، الى جانب أعضاء من Novacert، الشركة الاستشارية لهذا المشروع.

 

حضرت شخصيات من وسائل الإعلام، تجار الجملة للأطعمة والمشروبات اضافة الى تجار التجزئة والمستوردين الرئيسيين، مؤتمراً حول فوائد الأرز اليوناني، كشف المتحدثون من خلاله عن خطة الترويج والتوسع للسنوات الثلاث القادمة في لبنان.

 

عن المشروع الأوروبي لدعم الأرز اليوناني     

 

بتمويل أوروبي مشترك، وحّدت سبع تعاونيات زراعية جهودها لإطلاق مشروع "الأرز الأوروبي" الذي  

                        يهدف الى ترويج الأرز اليونانيّ في الأسواق اللبنانية، الأردنية والاماراتية.

تهدف تعاونية التجار الزراعيين في تيسالونيكي الى تأمين لأكثر من ٢٦٫٠٠٠ مزارع ما يلي:

  • الأدوات الأساسية لتخفيف العبء الإداري،
  • المساعدة في التّقديم على مخططات المعونة الخاصة بالسياسة الزراعية المشتركة، اضافة الى ضمان الجودة المستدامة اغظهار قدرتها الانتاجية.

أُطلق هذا المشروع في آذار ٢٠١٩ وسيمتدّ خلال ثلاث سنوات حتى شباط ٢٠٢٢، حيث يهدف الى نشر التّوعية حول أصالة انتاج الأرزّ اليوناني وخصائصه. فتتميّز أنواع الأرز المختلفة المتاحة، كرونالدو ولونا، بالجودة العالية والذّوق الفريد.

اضافة الى ذلك، تتبع هذه التعاونيات اليونانية بروتوكول ISO: 27001 و ISO: 9001 لإدارة الجودة وأمن المعلومات. كما تعمل وفق المعايير الحديثة في منشآتها حيث يتم جمع منتجاتها، تعبئتها وإرسالها مباشرة إلى الأسواق الدولية.

 

Image gallery

Comments