Post Image FASHION

كيف تختارين الملابس والألوان المناسبة في الربيع


Sat 2019/04/01

خاص - snobarabia

يعتبر  الربيع  فصل التجدد والانتعاش. فبعد فصل الشتاء الثالج والممطر، يعود الطقس الدافىء لإنعاش الحقول والحدائق، وينثر الألوان الجميلة هنا وهناك، ليبعث في النفوس التفاؤل والتجدد. انه الموسم الذي يدفعنا الى الخروج في الهواء الطلق لتنشق الروائح الزهرية والعطرية، ورؤية الألوان المشرقة.

مع الربيع، يتجه اختيارنا نحو الملابس الأكثر خفة والألوان الأكثر إشراقاً، لنضيف اللون والحياة الى خزانة ملابسنا، بعيداً عن الألوان الداكنة التي تملأ خزائننا.

لنساعدك في خياراتك، نطرح عليك هذه القائمة من الأزياء والألوان الربيعية:

 

  • اختاري الألوان الفاتحة

اتجهي في خياراتك نحو الألوان الزاهية والزخرفات البسيطة لإعطاء ملابسك بعض الأناقة. الألوان الفاتحة تعطي مظهراً مبهجاً وسعيداً وجديداً لأزياء الربيع.  بينما الألوان الداكنة، تعيدنا أكثر الى فصل الشتاء البارد. حاولي التخفيف من القطع السوداء والداكنة، وانتقلي الى الألوان الفاتحة كالأصفر والأزرق والأخضر..

 

  • أضيفي بعض الألوان المحايدة الى أزيائك

الربيع هو موسم الألوان، انما قد تحتاجين في بعض المناسبات الى اختيار الألوان المحايدة للتتناسق مع تلك الزاهية. فمثلاً اختاري Top بلون البيج او الأبيض أو لون البشرة، او الكحلي، كلها ألوان يمكنك تنسيقها مع أية ألوان او ملابس أخرى.

 

  • ارتدي أكثر من طبقة واحدة

في الربيع يكون الطقس متقلباً، لذا علينا دائمًا التسلح بلباس إضافي من خلال سترة قماش خفيفة أو سترة صوفية نأخذها معنا في كل المناسبات والأوقات.  

 

  • اختاري الأقمشة الخفيفة

انخفاض درجات الحرارة يدعونا الى اختيار الملابس الخفيفة والمريحة في الوقت نفسه. اذ يمكن انتقاء الأقمشة القطنية، او الصوف الخفيف، او الشيفون، والكتان.

 

  • انتقاء أنماط الأزهار

تبقى أنماط الأزهار دائماً سائدة في أي موضة خلال فصل الربيع. لذا لا تترددي في إضافة طبعات الأزهار الى خزانتك، سواء كانت على فساتين، او تي-شيرت، قمصان، او حتى على السراويل، فهي تعطي المزيد من الفرح والحياة.

 

  • ارتدي القمصان الخفيفة

اختيار القمصان المصنوعة من الأقمشة الخفيفة، تتلائم مع كل المناسبات. يمكنك اختيارها من أقمشة الشيفون للمناسبات الخاصة بالسهرات مثلاً، او من الكتان فهو خفيف الوزن، ويبقى اختياراً رائعاً لأيام غير رسمية.

 

  • خففي من ارتداء طبقات الملابس في الشهر الأخير من الربيع

مع تحسن الأحوال الجوية، يمكنك التخفيف من ارتداء الملابس ذات الأكمام او تلك التي تخفي كل تفاصيل الجسم. فمثلاً، باستطاعتك ارتداء قطعة مكشوفة قليلاً عن الظهر او الكتفين كفستان او بلوزة او تي شيرت، او سروال او تنورة قصيرة، او حتى طويلة مع فتحة بسيطة، ولا تنسي إضافة بعض الأكسسوارات الى الرقبة واليدين، فهي تعطي المزيد من السحر والحياة الى أي زي ترتدينه.

 

  • لا تخلي خزانتك من فستان طويل

خلال تقلبات الطقس في الربيع، حاولي أن يكون لديك فستاناً او تنورة طويلة، لتبقي جسمك دافئاً حتى لو كنت ترتدين ملابساً خفيفة، اذ يمنع من برودة الساقين، لا سيما مساءً مع انخفاض درجات الحرارة.

 

  • المعطف الواقي من الشتاء

في فصل الربيع أيضاً، يهطل الكثير من الأمطار وفي كل الأوقات. لذا لا تنسي شراء المعطف الواقي من الشتاء او Trenchcoat، الذي يمكنك اختياره مثلاً بلون البيج ليتماشى مع كل ألوان ملابسك.

 

 

 

 

Image gallery

Comments