Post Image

طرح تقنيات جديدة لدعم قطاع البترول اللبناني خلال مؤتمر قمة LIOG-2019


Mon 2019/03/19

خاص - snobarabia

أعلن منظمو الدورة الخامسة  لمؤتمر قمة LIOG-2019 عن برنامج اليوم التقني الذي يضاف للمرة الأولى إلى جدول أعمال القمة والذي سيكون غنياً بجلسات وورش عمل حول أحدث الابتكارات التكنولوجية في صناعة النفط والغاز وتأثيرها على التقدم في تطوير قطاع البترول اللبناني، لا سيما من حيث تسريع عملية الاستكشاف.

ويأتي اليوم التقني في ثالث أيام القمة، أي في 4  أبريل / نيسان، عقب انتهاء المؤتمر الاستراتيجي الرئيسي الذي يمتد على يومين  ويدور حول عدد من المحاور والمواضيع ذات الطابع الاستراتيجي والتي تغطي  مجمل سلسلة القيمة (Value Chain) للقطاع.

ويشمل برنامج اليوم التقني مداخلات مهمة حول أحدث إبتكارات التكنولوجيا الرقمية في صناعة البترول إضافة إلى موضوعً مميزحول التكنولوجيا المبتكرة لتسريع عمليات الإستكشاف التي كانت شركة Schlumberger العالمية سباقة في استعمالها.

وتقوم شركة Schlumberger بعرض مفصل لخبرتها مع هذه التكنولوجيا وطريقة تطبيقها في عمليات الاستكشاف خصوصاً تلك التي جرت في حقل ظهر العملاق في مصر إضافة إلى كيفية تمكين لبنان من الاستفادة من هذه التقنية في عمليات الاستكشاف التي يجري العمل على البدء بها في المياه الإقليمية.

كما يشمل البرنامج ورشة عمل مهمة حول آليات وتقنيات التحكيم وتسوية النازعات في تعاملات النفط والغاز. وتقوم "الهيئة القانونية للمحكمين" CIArb - فرع لبنان، بينظيم هذه الورشة التي ستتناول التقنيات والاعتبارات المعتمدة في حل النزاعات من الناحيتين التقنية  والقانونية وتبحث في مجمل سلسلة التعاقد في القطاع مستندةً إلى الأطرالتي تتعلق بلبنان مع التركيز على اعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال.

Comments