Post Image FITNESS

النحافة بذكاء مع هوليوود دايت


Tue 2019/03/12

خاص-snobarabia

هوليوود دايت  برنامج تنحيفي يستوحي اسمه من حمية طبية غذائية يعتمدها نجوم هوليود ويرتكز على مقاربة جديدة تختلف عن الشائع في عالم الريجيم و العناية بالجسم و الوجه.  و يلاقي هذا الريجيم نجاحاً كبيراً في العالم  بعد أن اختبره عدد كبير من الناس ولمسوا فعاليته في إنقاص الوزن بطريقة صحية آمنة و سهلة. عدد من الأسئلة الهامة حول هوليوود دايت يجيب عنها هذا التقرير.

 

 

  • هل يمكن اعتماد نظام تنحيفي واحد لكل الأجسام
  • لا يمكن اعتماد نظام غذائي واحد لكل الأجسام التي تعاني من الوزن الزائد. فالبدانة أنواع أبرزها بدانة القسم العلوي من الجسم التي تعرف باسم Androïd أو شكل التفاحة و تتجلى ببدانة في الظهر و البطن، و بدانة القسم السفلي نزولاً من الخصرالى الوركين و الردفين و تعرف باسم Genoïd أو شكل الإجاصة وكل شكل منهما يحتاج الى نظام غذائي خاص.
  • ثمة عناصر متعددة ينبغي أخذها بالإعتبار لتحديد النظام الغذائي الملائم الذي يحتاجه الجسم أهمها : نشاط الأيض فيه و قدرته على الحرق، طريقة حياة الشخص و كمية الحركة التي يقوم بها في اليوم إضافة الى كمية الدهن و العضل و الماء في جسمه.
  • النظام الغذائي الذي يتم اقتراحه عبر هوليوود دايت لا يعتمد على احتساب الوحدات الحرارية و لا يمنع تناول السكر كلياً كما في بعض الأنظمة الغذائية المعروفة بل يقوم على تزويد كل جسم بما يحتاج اليه تبعاً لانتشار العضل و الدهن و الماء فيه عبر خمس وجبات يومياً تمده بالمواد التي تناسبه و تمنع عنه المواد التي تسبب له السمنة و التي تختلف بين جسم و آخر.

 

  • احتساب الوحدات الحرارية غير مرغوب في أنظمة التنحيف الحديثة

-ان الجسم حين يحرم من الكمية الكافية من الطعام يعمد الى تخفيف نشاطه الأيضي فيحرق كمية أقل من السعرات الحرارية حفاظاُ على مخزونه و بالتالي تتباطأ عملية خسارة الوزن . أما حين يعطى الكمية الكافية من الطعام بشكل مدروس يلائم احتياجاته و نسب توزع العضل و الدهن و الماء فيه، فإنه يشعر بالأمان و يحرق بطريقة فعالة ما يؤدي الى نحافة أسرع دون إتعاب الجسم أو جعله يخسر عضلاً ويصبح  الجسم قادراً على الإلتزام بهذا النظام لفترة طويلة دون جهد.

  • هل يجب الامتناع عن السكر نهائياً أثناء الدايت
  • نقص السكر في الدايت يؤدي الى نحافة الوجه وهو أمر غير مرغوب و قد ثبت أنه من الخطأ إيقاف السكر كلياً في أي ريجيم تنحيفي و أنه متى أدرج ضمن نظام غذائي مدروس فهو يساعد في آلية النحافة .
  • يجب الحفاظ في البرنامج الغذائي التنحيفي على الفاكهة و بعض أنواع الحلويات لا سيما البوظة لأنها غنية بالألياف، تسهل المعدة و تساعد على عملية الهضم و ينصح بالإستفادة منها و التلذذ بها مرتين أسبوعياً على اختلاف أنواعها.
  • إضافة السكريات البطيئة كالبطاطا و الخبز الكامل و المعجنات و ذلك للمحافظة على عضل الوجه بشكل خاص.
  • كيف ننحف مناطق محددة من الجسم
  • - يختلف توزيع البدانة في الجسم و يختلف معها بالتالي النظام الغذائي التنحيفي.هوليود دايت يمنع القمح و مشتقاته عن الذين يعانون من البدانة في القسم العلوي من الجسم ، فيما يترك المواد المحتوية على قمح و يزيل البطاطا والدهون المشبعة كالزيوت و الزبدة لمن يعاني من النحافة في القسم السفلي.

-  ثمة مناطق اصعب من غيرها ،فتنحيف البطن مثلا أسهل من تنحيف الوركين الذي يحتاج الى وقت أطول.

  • كيف نحافظ على وجه ممتلئ عند الخضوع لريجيم تنحيفي

- لا أحد يتمنى خسارة الدهون من وجهه لأنها أساس الجمال و الصبا، ولكن غالباً ما يعاني من يتبعون ريجيماً تنحيفياً من ضمور وجههم الذي يمكن أن ينحف بشكل مبالغ به و أسرع من باقي الأماكن في الجسم . لذا من المستحسن  لكل من تود الحفاظ على وجهها اتباع النصائح التالية:

- تناول السكر بطريقة ذكية عبر الفاكهة و ذلك باستبدال العشاء بكمية محددة من الفاكهة كتناول تفاحة و دراقة أو بضعة حبات من الخوخ أو ما يعادلها لأن الفاكهة تعطي نضارة للوجه و تشد العضل فيه.

- تناول الحبوب كالعدس و الحمص و البازيلا كذلك البروتيين لشد العضل.

- تناول المواد المحتوية على الحديد كالروكا و السبانخ و الأسماك.

- تناول الخبز ذي القمحة الكاملةلأنه مهم جداً كغذاء كامل.

  • كيف يمكن المحافظة على الثديين من الضمور و الترهل عند الخضوع لدايت تنحيفي

يتكون الصدر من دهون وغدد فإذا كانت غدد الثدي كبيرة في الأساس فإنه لن يتأثر بالريجيم التنحيفي ، أما إذا كان حجمه ناجماً عن وجود كمية كبيرة من الدهون فلا شك أن الصدر سينحف و يخسر من حجمه مع خسارة الوزن، و لكن هذه الخسارة لا تتعدى 25% من حجم الصدر.  يمكن ممارسة التمارين الرياضية التي تشد العضل و ترفعه وتمنع ترهله و لكنها لا تزيد من حجم الصدر.

  • كيف نتجنب ترهل العضل بعد الدايت

ترهل العضل ينجم عن ريجيم تنحيفي غير مدروس، غير ملائم للجسم وفقير بالبروتيين. لذا ينبغي المحافظة على كمية كافية من البروتيين كاللحوم في النظام الغذائي و الإبقاء على السكريات البطيئة مرتين في الأسبوع . مع القيام بتمارين رياضية لا سيما تمارين الأثقال.

اقرئي أيضا:ما هي الفاكهة التي تساعدك على حرق الدهون؟

Comments