Post Image DECOR

الفيتراي فن يعشقه بيتك


Thu 2019/03/07

خاص-snobarabia

الفيتراي أو الزجاج المعشق هو واحد من أقدم الفنون المستخدمة في الديكور . صحيح أنه فن تقليدي لكنه يجد مكانه بسهولة في البيوت الحديثة و يلعب أدواراً متعددة عملانية و جمالية في آن.

- يدخل الفيتراي الضوء و اللون الى المساحات الداخلية ويجعلها أكثر حيوية و تفاؤلاً، كما يخفف من نسبة الإضاءة القوية الآتية من الخارج و يخلق نوعاً من الحميمية في المساحة .

- يخفي بشكل أنيق المناظر الخارجية غير المستحبة و يساعد في خلق عازل بصري على الشرفات لا سيما في المباني المتقاربة.

- يشكل للفيتراي أو الزجاج المعتق الغلاف الجميل لكل أنواع المصابيح سواء مصابيح الطاولة او الثريات المتدلية من السقف ويبرز أنواع الإضاءة المختلفة.

-يستخدم الفيتراي لصنع قطع فنية و تزينية مختلفة تشكل اكسسوارات فخمة و مميزة في ديكور المنزل.

- تستخدم واجهات الفيتراي داخل البيت لتشكل فواصل بين بعض المساحات أو لتزين الأبواب الداخلية التقليدية أم الجرارة لا سيما في المدخل أو الصالونات. كما يشكل سطحا رائعا لطاولة الوسط الأساسية في الصالون.

-يمكن ان يتحول الفيتراي الى لوحات جدارية فخمة و مبتكرة أو كإطار للمرايا التزينية المثبة الى الجدار او كواجهات للفيترينات في غرفة الطعام أو المطبخ أو كابينة الدوش وكذلك عند جانب الدرج داخل المنزل.

- التصاميم التكعيبية و الرسوم التجريدية و الألوان القوية الصاخبة تتماشى مع طراز المنزل العصري فيما رسوم الأزهار و الطيور و النباتات و الألوان الهادئة تلائم الطراز الكلاسيكي.

Image gallery

Comments